“الكاف” يفتح تحقيقا في أحداث أعقبت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية | رياضة – البوكس نيوز

“الكاف” يفتح تحقيقا في أحداث أعقبت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول “الكاف” يفتح تحقيقا في أحداث أعقبت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الكاف” يفتح تحقيقا في أحداث أعقبت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) فتح تحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، التي انتهت بالتعادل 1-1.

وذكر بيان -نُشر على الموقع الرسمي للكاف- “فتح تحقيق ضد الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الكونغولي، في أعقاب أحداث ما بعد المباراة التي جمعت المنتخبين”.

وأضاف “لن يتم الإدلاء بأي تعليق آخر حول هذا الأمر إلى حين اكتمال التحقيق”.

وأظهرت لقطات مصورة مشاجرة بين أفراد الفريقين في منتصف الملعب بعد صافرة النهاية، وانخرط وليد الركراكي، مدرب منتخب “أسود الأطلس”، في المشادات، وتواصلت المشاجرة في النفق المؤدي لغرف الملابس.

وكان الاتحاد الكونغولي، نشر بيانا أشار فيه إلى أن قائد المنتخب تشانسيل مبيمبا، تعرض لشتائم وإهانات عنصرية من لاعبي منتخب المغرب ومدربهم الركراكي، قبل التعرض له بالعنف في ممرات غرف تبديل الملابس.

بدوره أدان الاتحاد المغربي “التصرفات غير الرياضية” التي تلت المباراة، في بيان رسمي عبر حسابه على منصة فيسبوك، وقال “نؤكد العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وروابط الأخوة بين الشعبين”.

واتهم قائد منتخب الكونغو الديمقراطية مدرب المغرب، بشتمه والتلفظ بكلمات عنصرية.

وقال في تصريحات صحفية، إنه تعرض للشتم بألفاظ عنصرية من المدرب المغربي، مضيفا “لست بحاجة لكثرة الحديث، فعدالة الله هي الأهم، أنا لست مثاليا، ولكن في الملعب أحترم الجميع وهذا الاحترام أمر متبادل”.

وأضاف “أحترم الركراكي لأنه رجل كبير، ولكن الفيديو الذي ظهر على التلفزيون كان مقتطعا، سألتزم الصمت لأنه الخيار الأفضل، ولكن عدالة الله موجودة، وهذه الكلمة ما كان يجب أن تخرج من فمه”.

ورد الركراكي بالقول “لا يعجبني تصريح مبيمبا؛ لأنه يلمح إلى كثير من الأشياء. إذا كانت لديه صور أخرى غير تلك التي نراها على شاشة التلفزيون، دعه يظهرها بكل سرور. وسيرى بالضبط ما حدث”.

وبدأت المناوشات بعد نهاية المباراة عندما توجّه مدرب المغرب إلى قائد منتخب الكونغو الديمقراطية لمصافحته، بينما كان الأخير ينظر نحو السماء مشتكيا من “ظلم التحكيم” بعد تلقيه بطاقة صفراء، قبل أن يسحب يده بقوة، ملوّحا بما معناه أن الحكم تجاهل “الفار”، ثم قام بحركة بذيئة على ما يبدو تجاه المدرب المغربي، الأمر الذي أشعل غضب بقية اللاعبين، الذين دخلوا في اشتباكات لفظية وبالأيدي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة