القسام تمهل سكان عسقلان لمغادرتها وتقصف مطار “بن غوريون” | أخبار – البوكس نيوز

القسام تمهل سكان عسقلان لمغادرتها وتقصف مطار “بن غوريون” | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول القسام تمهل سكان عسقلان لمغادرتها وتقصف مطار “بن غوريون” | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القسام تمهل سكان عسقلان لمغادرتها وتقصف مطار “بن غوريون” | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أمهلت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- الثلاثاء-، سكان مدينة عسقلان الإسرائيلية مهلة حتى ما قبل الساعة الخامسة عصرا بتوقيت فلسطين لمغادرتها، كما ردت على استهداف المدنيين في غزة بقصف مطار بن غوريون الإسرائيلي ومدينة تل أبيب بالصواريخ.

وقال متحدث القسام أبو عبيدة، “ردا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة، فإننا نمهل سكان مدينة عسقلان لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم الموافق الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش”.

وختم أبو عبيدة تحذيره عبر حسابه على منصة تليغرام قائلا: “وقد أُعذر من أَنذر”.

وخلال الأيام السابقة، أرسل الجيش الإسرائيلي رسائل هاتفية فضلا عن اتصالات هاتفية مع سكان عدد من المناطق وطالبهم بإخلائها تمهيدا لقصفها. كما نشر الجيش على منصاته مقاطع فيديو، يطالب فيها سكان بعض المناطق من غزة بإخلائها والنزوح إلى مناطق أخرى.

قصف مطار

وعلى الصعيد الميداني أعلن الجناح العسكري لحركة حماس الثلاثاء أنه قصف مطار بن غوريون الإسرائيلي ومدينة تل أبيب بالصواريخ، ردا على استهداف المدنيين في غزة.

ومنذ السبت، تواصل المقاتلات الإسرائيلية شن غاراتها على مناطق متفرقة من غزة، أسفرت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي.

وفجر السبت، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة