السودان.. أن تفر من الاغتصاب والقتل | أخبار سياسة – البوكس نيوز

السودان.. أن تفر من الاغتصاب والقتل | أخبار سياسة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول السودان.. أن تفر من الاغتصاب والقتل | أخبار سياسة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السودان.. أن تفر من الاغتصاب والقتل | أخبار سياسة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعيش السودان كارثة إنسانية متفاقمة بسبب الحرب المستمرة منذ 10 أشهر والتي أودت بحياة الآلاف وشردت نحو 10 ملايين.

ولا تتوقف المذابح والفظائع والاغتصاب والعنف الجنسي التي أجبرت ملايين السودانيين على الفرار إلى مناطق أخرى داخل البلاد، أو إلى دول الجوار وخاصة مصر وتشاد وجنوب السودان.

وذكرت تقارير صحفية أن مذابح “التطهير العرقي” في دارفور فقط -من قبل قوات الدعم السريع والمليشيات العربية المتحالفة معها- أجبرت ما يقرب من 700 ألف شخص على الفرار.

واندلعت الحرب بالسودان في أبريل/نيسان الماضي بين الجيش بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (المشهور بحميدتي) وخلّفت ما بين 10 إلى 15 ألف قتيل في إقليم دارفور (غرب) وحده، وفق تقديرات خبراء من الأمم المتحدة.

ويهدد انعدام الأمن الغذائي الحاد نحو 18 مليون سوداني أي أكثر من نصف عدد السكان، كما يعاني حوالي 3.8 ملايين طفل من سوء التغذية. وفي مخيم زمزم بدارفور يموت طفل كل ساعتين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة