الخناق الكاذب لدى الأطفال.. الأسباب والأعراض | صحة – البوكس نيوز

الخناق الكاذب لدى الأطفال.. الأسباب والأعراض | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الخناق الكاذب لدى الأطفال.. الأسباب والأعراض | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخناق الكاذب لدى الأطفال.. الأسباب والأعراض | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الجمعية الألمانية للحساسية ‫والربو إن الخناق الكاذب يندرج ضمن الأمراض الشائعة لدى الأطفال، الذين ‫تتراوح أعمارهم بين 8 أشهر و3 سنوات.

‫أسبابه

‫وأوضحت الجمعية أن أسباب الخناق الكاذب تكمن في الإصابة بعدوى في الجهاز ‫التنفسي بسبب فيروسات البرد والإنفلونزا مثلا، كما أن فيروس الحصبة قد ‫يسبب الإصابة بالخناق الكاذب.

‫وقد يرجع سبب الإصابة بالخناق الكاذب إلى البكتيريا أيضا مثل ‫المكورات العنقودية، إلى جانب الاستجابة التحسسية تجاه حبوب اللقاح أو‫شعر الحيوانات أو عث غبار المنزل، بالإضافة إلى دخان السجائر.

أعراضه

وعند الإصابة بالخناق الكاذب تصبح الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي ‫العلوي ملتهبة وتنتفخ بشكل ملحوظ وتضيق المسالك الهوائية ويعاني الطفل ‫ضيقا شديدا في التنفس بشكل يهدد الحياة.

‫وتشمل الأعراض أيضا نوبات سعال شديدة تشبه النباح وبحة في الصوت وصعوبات ‫في البلع. كما يلهث النفس، فضلا عن سيلان الأنف والحمى، إذا كان سبب ‫الخناق الكاذب يرجع إلى الإصابة بنزلة برد.

العلاج

ويتم علاج الخناق الكاذب بواسطة الأدوية المحتوية على الكورتيزون، التي ‫تعمل على إزالة تورم الأغشية المخاطية. وفي الحالات الحادة، يتم إعطاء ‫الأدرينالين عن طريق البخاخات في عيادة طبيب الأطفال أو المستشفى.

وإذا كان سبب الإصابة بالخناق الكاذب يرجع إلى البكتيريا، فيكون هناك ‫خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي، وفي هذه الحالة يتم العلاج بواسطة ‫المضادات الحيوية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

عناوين المقالة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة