تحطم مقاتلة أميركية في كوريا الجنوبية ونجاة قائدها | أخبار – البوكس نيوز

تحطم مقاتلة أميركية في كوريا الجنوبية ونجاة قائدها | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول تحطم مقاتلة أميركية في كوريا الجنوبية ونجاة قائدها | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحطم مقاتلة أميركية في كوريا الجنوبية ونجاة قائدها | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أعلن الجيش الأميركي أن إحدى طائراته المقاتلة من طراز إف 16 تحطمت -صباح اليوم الأربعاء- في المياه قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية، مؤكدا أن قائد الطائرة تمكن من النجاة بعد أن نجح في القفز منها.

وقال الجيش الأميركي -في بيان- إن المقاتلة  تعرضت لحالة طوارئ أثناء طيرانها فوق بحر الغرب (البحر الأصفر) قبل أن تتحطم، مضيفا أن الطيار تم انتشاله وهو واع ونقل إلى المستشفى لتقييم وضعه الصحي.

من جهتها، نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن المقاتلة الأميركية سقطت في المياه بالقرب من جونسان (274 كيلومترا جنوب العاصمة سول).

وتوجد في جونسان قاعدة تابعة للقوات الجوية الأميركية تشغل هذا النوع من الطائرات الحربية. وهذه ثالث مقاتلة أميركية من طراز إف-16 تتحطم في كوريا الجنوبية منذ مايو/أيار 2023.

وتنشر الولايات المتحدة أكثر من 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية، التي تعد من أبرز حلفائها في المنطقة، وتوفر لها مظلة نووية لحمايتها من هجوم محتمل من كوريا الشمالية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة