البوكس نيوز – بيان عاجل للبيت الأبيض بشأن نتائج قمة الرئيس الأميركي والصيني

البوكس نيوز – بيان عاجل للبيت الأبيض بشأن نتائج قمة الرئيس الأميركي والصيني

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بيان عاجل للبيت الأبيض بشأن نتائج قمة الرئيس الأميركي والصيني ،

أعلن البيت الأبيض، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سيزور الصين في أعقاب القمة الأمريكية الصينية التي جرت اليوم بين الرئيس جو بايدن ونظيره شي جين بينج، على هامش انعقاد قمة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية.

وأوضح البيت الأبيض، أن بايدن أبلغ نظيره الصيني أن المنافسة بين الولايات المتحدة والصين لا يجب أن تتحول لصراع بين البلدين.

وأضاف بيان البيت الأبيض، أن بايدن أخبره أيضًا بضرورة إدارة المنافسة بين البلدين وإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بينهما.

كما بحث الجانبان الحرب الروسية ضد أوكرانيا وتداعياتها على دول العالم كافة، حيث اتفقا على معارضة استخدام الأسلحة النووية بكييف.

علاقة حرجة .. ماذا قال بايدن ونظيره الصيني في أول لقاء بينهما؟ مرض لافروف ولقاء بايدن وشي .. ماذا تخبئ قمة مجموعة العشرين قبل انعقادها؟

وتابع البيت الأبيض أن بايدن وشي تحدثا بصراحة حول القضايا الخلافية بين البلدين، موضحًا أن الرئيس الأمريكي أبلغ شي باعتراض واشنطن على استخدام بكين القوة ضد تايوان.

كما أبلغ بايدن شي بأن العالم يجب أن يشجع كوريا الشمالية على التصرف بمسؤولية.

فيما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن القمة بين الجانبين استمرت لمدة 3 ساعات.

وذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة والصين تستطيعان إدارة اختلافاتهما والحيلولة دون تحول المنافسة بينهما إلى صراع.

وأضاف بايدن خلال لقائه نظيره الصيني شي جين بينج على هامش قمة مجموعة العشرين G20 المقرر انعقادها غدًا الثلاثاء، في إندونيسيا، أن “العالم يتوقع من الصين والولايات المتحدة أن تضطلعا بدور مهم لعلاج قضيتي التغير المناخي والأمن الغذائي”.

فيما أكد الرئيس الصيني أن “العلاقات بين بكين وواشنطن مهمة بالنسبة لنا وعلينا أن نرسم المسار الصحيح لها”.

وحسب ما نقلت شبكة “سكاي نيوز عربية”، إن العلاقات الصينية الأمريكية الحالية في موقف حرج ولا ترقى إلى ما ينتظره شعبا البلدين وشعوب العالم.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة