البوكس نيوز – استمارة الجواز العراقي الجديدة pdf وكيفية شرح التسجيل بالخطوات

البوكس نيوز – استمارة الجواز العراقي الجديدة pdf وكيفية شرح التسجيل بالخطوات

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استمارة الجواز العراقي الجديدة pdf وكيفية شرح التسجيل بالخطوات ،

الجواز العراقي .. يحتل جواز سفر العراق حاليًا المرتبة 107 وفقًا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر، ويصنف هذا الجواز كثاني أدنى جواز سفر مرتبة في العالم، ويتيح جواز سفر العراق لحامليه إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى27 دولة فقط منها سريلانكا ودومينيكا ومدغشقر وسيشيل، و سيحتاج حاملو جواز سفر العراق إلى الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى حوالي 202 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

منصة التأشيرات الالكترونية.. تأشيرة السعودية برقم الجواز

 

وسيحتاج المتقدمون للحصول على هذه التأشيرات إلى تقديم مستندات داعمة للطلب كالمستندات المطلوبة لإثبات توفر الأموال اللازمة لتغطية نفقات السفر,،وكذلك توفر تذكرة السفر للعودة. مما يمنحه درجة تنقل منخفضة جدًا إجمالًا.

 

ترتيب جواز سفر العراق

 

يتحدد ترتيب جواز سفر العراق بالنسبة إلى جوازات سفر دول العالم الأخرى عن طريق احتساب مجموع عدد الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر العراق بالدخول إليها بدون تأشيرة (أي الدول لا يحتاج مواطنو العراق إلى تأشيرة للسفر إليها) بالإضافة إلى الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر العراق بالدخول إما عن طريق الحصول على تأشيرة عند الوصول أو من خلال الحصول على تصريح سفر إلكتروني. يوجد حاليًا 6 وجهة سفر تتيح لحاملي جواز سفر العراق السفر إليها بدون تأشيرة، و20 وجهة سفر تمنح مواطني العراق تأشيرة عند الوصول، و 1 وجهة سفر يمكن لمواطني العراق السفر إليها من خلال الحصول على تصريح سفر إلكتروني.

إجمالًا، يمكن لحاملي جواز سفر العراق دخول ما مجموعه 27 وجهة سفر – إما بدون تأشيرة، أو من خلال تأشيرة عند الوصول، أو بترخيص سفر إلكتروني. وبناءً على تلك النتائج يحتل جواز سفر العراق المرتبة 107 عالميًا.

بالمقابل، يوجد هناك 202 وجهة سفر يحتاج معها حاملو جواز سفر العراق إلى الحصول إما على تأشيرة فعلية أو تأشيرة إلكترونية من أجل السفر إليها (أي الدول التي تكون التأشيرة مطلوبة للسفر إليها).

 

معلومات عن العراق

 

 

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز  للعام 1444- 2022 عبر منصة إنجاز

 

تتكون جمهورية العراق من 19 محافظة، وتقع هذه الدولة في الشرق الأوسط، وتحدها كلا من الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا وتركيا وإيران.وتعد بغداد ونينوى والبصرة من أهم المحافظات في العراق، في حين تبلغ مساحته الإجمالية 438317 كيلومتر مربع، وتتنوع تضاريس هذا البلد من سهول واسعة إلى أهوار وجبال، أما مناخه فهو صحراوي في الغالب مع شتاء بارد وثلوج في الجبال.

يبلغ إجمالي عدد سكان العراق 42 مليون نسمة، وعاصمة البلاد هي بغداد، والتي هي بنفس الوقت المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد، حيث يبلغ عدد سكانها 8.1 مليون ساكن.أكبر مطارات البلاد هو مطار بغداد الدولي (SDA) والذي يسجل حركة ركاب سنوية تقريبية تصل إلى 3.7 مليون شخص، ويربط هذا المطار العراق بالوجهات الإقليمية في الشرق الأوسط وكذلك بمطارات أوروبية مختارة.

يغلب الإسلام على الثقافة العراقية حيث أن 98٪ من السكان هم مسلمون، واللغات الرسمية في البلاد هي العربية والكردية، أما النظام القانوني فيها فهو مزيج من الشريعة الإسلامية والقانون المدني.شكل الدولة ونمط الحكم في العراق هو جمهوري برلماني اتحادي، والرئيس الحالي للبلاد هو الرئيس المنتخب عبد اللطيف راشد، أما رئيس الحكومة فهو محمد شياع السوداني، وتجرى الانتخابات في العراق كل 4 سنوات.

 

منصة التأشيرات الالكترونية.. تأشيرة السعودية برقم الجواز

 

 

عملة العراق الرسمية هي الدينار العراقي، ويبلغ سعر صرفه الحالي حوالي 1459 دينار للدولار الأمريكي، وتدير الدولة الاقتصاد في العراق، ويصل الناتج المحلي الإجمالي لهذا البلد إلى حوالي 733 مليار دولار، أما نصيب الفرد من الدخل فيبلغ 13817 دولار ويتم إنشاء الجزء الأكبر من الناتج المحلي الإجمالي العراقي من قبل قطاع الخدمات والصناعة، حيث أن 85٪ من عائدات البلاد مصدرها صناعة النفط، أما أهم المنتجات التي يصدرها العراق فهي: الكيماويات والمنسوجات والقمح والشعير والأرز.

 

رابط الاستمارة

 

استمارة اصدار وتجديد جواز سفر

 

 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة