البرهان يتوعد “المتخاذلين” في معركة ود مدني | أخبار – البوكس نيوز

البرهان يتوعد “المتخاذلين” في معركة ود مدني | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول البرهان يتوعد “المتخاذلين” في معركة ود مدني | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البرهان يتوعد “المتخاذلين” في معركة ود مدني | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توعد رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش في السودان عبد الفتاح البرهان، مساء الخميس، بمحاسبة كل متخاذل فيما حدث مؤخرا بمدينة ود مدني، عاصمة ولاية البوكس نيوز وسط البلاد.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البرهان أمام ضباط الجيش في بورتسودان شرق البلاد، وفق بيان مجلس السيادة.

وكانت قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي أعلنت 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، سيطرتها على مدينة ود مدني، بعد معارك مع قوة من الجيش استمرت نحو 4 أيام.

وفي اليوم التالي، أعلن الجيش أن قواته انسحبت من المدينة وأنه يجري تحقيقا في الأسباب والملابسات التي أدت لانسحاب القوات من مواقعها.

وأكد البرهان أن القوات المسلحة ستظل متماسكة وقوية، وصمام أمان السودان. وشدد على حرص الجيش والأمن والشرطة على القضاء على “مليشيا الدعم السريع المتمردة”. وأضاف أنه “ستتم محاسبة كل متخاذل ومتهاون، ولا مجاملة في ذلك”.

وتابع “بعزيمة وإصرار القوات المسلحة والشعب السوداني، سنقاتل لدحر وهزيمة المليشيا المتمردة وأعوانها من القوى السياسية التي تسعى إلى حكم البلاد عبر أشلاء الشعب السوداني”، وخاطب هذه الأطراف قائلا “لن تحكموا السودان إلا عبر الانتخابات”.

وشدد على أن كل من تعاون مع قوات الدعم السريع سيدفع ثمن تعاونه.

القتال مستمر

وحث على عدم الالتفات لمروجي الشائعات التي تستهدف التشكيك في القوات المسلحة، وتبث الرعب والخوف في نفوس المواطنين، حسب قوله.

وأوضح أن الجيش سيقاتل لآخر جندي حتى ينعم أهل السودان بالأمن والاستقرار، “ولن تسقط القوات المسلحة”.

وفي الوقت ذاته، أكد البرهان على المضي قدما في العملية التفاوضية، مضيفا: لن نوقع اتفاق سلام فيه ذل للقوات المسلحة والشعب السوداني، ولا بد من وقف إطلاق النار، وخروج المتمردين من المرافق العامة والمستشفيات ومنازل المواطنين”.

خسائر بشرية

ومنذ منتصف أبريل/نيسان الماضي، يشهد السودان معارك دموية بين الجيش بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي.

وحتى الحين خلّفت الحرب في السودان أكثر من 12 ألف قتيل وما يزيد على 6 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وتدور المعارك والاشتباكات في 9 ولايات بينها العامصة الخرطوم والبوكس نيوز وولايات كردفان ودارفور.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة