الان – 4 مطالب لحماس تغلق ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة . جريدة البوكس نيوز

الان – 4 مطالب لحماس تغلق ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول 4 مطالب لحماس تغلق ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 4 مطالب لحماس تغلق ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لاحديث يعلو على الساحة العالمية حاليا سوى الحديث عن مصير المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل بشأن الأسرى المحتجزين لدى الحركة الفلسطينية.
في الإطار.. كشف موقع هيئة البث الإسرائيلي “مكان”، اليوم الاثنين، عن مطالب حركة حماس للإفراج عن “رهائن” لديها في قطاع غزة.
ونقل الموقع الإسرائيلي عن مصادر مقربة من حماس قولها إن الحركة تشترط قبل إخلاء سبيل رهائن لديها بأن يتم إدخال 7000 شاحنة محملة بالمساعدات والوقود إلى قطاع غزة.
و تشترط حماس إطلاق سراح 35 امرأة إسرائيلية محتجزة لديها مقابل 35 أسيرة فلسطينية في السجون الاسرائيلية، وكذلك حماس على استعداد لإخلاء سبيل المدنيين الأحياء ومن بحوزتهم جنسية أجنبية مقابل إطلاق سراح 140 أسيراً فلسطينيًا تم اعتقالهم في إسرائيل ليس لأسباب تتعلق بـ”نشاط مسلح”.
علاوة على ذلك تطالب حماس بوقف إطلاق النار لأيام طويلة وإدخال كميات كبيرة من الوقود، ومن المقدر أنه في حال المضي قدماً في صفقة التبادل، فإن ذلك سيتم بشكل تدريجي وعلى عدة دفعات.
وأشار الموقع إلى أنه يسود في إسرائيل بعض التفاؤل بشأن فرص نجاح صفقة تبادل أسرى. 
وقال مصدر مطلع على تفاصيل الاتصالات، إنه يتم إحراز تقدم ما مع كل يوم يمر.
إلى ذلك، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن تفاؤل حذر بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق.
يشار إلى أنه من المنتظر أن يزور إسرائيل، بعد غد الأربعاء، بريت ماكغوار مستشار الرئيس الأميركي على أن يزور دولاً أخرى في المنطقة، ضمن الجهود المبذولة لدفع صفقة التبادل بين حماس و إسرائيل.

اقرأ ايضا: خلاف بين وزيري الدفاع والمالية الإسرائيليين بشأن تحويل أموال الضرائب إلى فلسطين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة