الان – 18 مسيرة و3 صواريخ حوثية في قبضة القوات الأمريكية والبريطانية . جريدة البوكس نيوز

الان – 18 مسيرة و3 صواريخ حوثية في قبضة القوات الأمريكية والبريطانية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول 18 مسيرة و3 صواريخ حوثية في قبضة القوات الأمريكية والبريطانية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 18 مسيرة و3 صواريخ حوثية في قبضة القوات الأمريكية والبريطانية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أسقطت قوات أمريكية وبريطانية 18 طائرة مسيرة مفخّخة، و3 صواريخ أطلقها الحوثيون على جنوب البحر الأحمر، باتجاه الممرات البحرية الدولية التي تعبرها عشرات السفن.

وذكرت القيادة المركزية الوسطى للجيش الأمريكي “سنتكوم”- في بيان، اليوم الأربعاء- أنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار مادية أو بشرية، مشيرة إلى أن هذا هو الهجوم السادس والعشرين الذي يشنه الحوثيون على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر، منذ 19 نوفمبر الماضي.

اقرأ ايضا: غدا.. مسؤول بالخارجية الأمريكية يزور السعودية لهذا السبب

وأضافت أن القوات الأمريكية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيرة وصاروخين كروز مضادين للسفن وصاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، ولم يُبْلَغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أن الحوثيين شنّوا هجوماً معقداً بطائرات بدون طيار إيرانية مصممة للهجوم في اتجاه واحد OWA UAVs، وصواريخ كروز مضادة للسفن، وصاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر.

في السياق. قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، الثلاثاء، إن الفرقاطة “ريتشموند” في طريقها إلى البحر الأحمر لضمان احتفاظ بلاده بـ”وجود كبير” في مواجهة هجمات جماعة الحوثي اليمنية.

وذكر الوزير- في حسابه على منصة “إكس”- أن بريطانيا ستواصل مع الولايات المتحدة قيادة الاستجابة العالمية للأزمة، وفعل ما هو ضروري لحماية الأرواح والاقتصاد العالمي.

جدير ذكره.. أن جماعة الحوثي تكثف هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وما ترتب عليه وقف شركات شحن مختلفة عملياتها في البحر الأحمر، وحولتها بدلاً من ذلك إلى طريق رأس الرجاء الصالح حول إفريقيا.

اقرأ ايضا: هكذا اغتالت إسرائيل صالح العاروري.. مسيرة وصلت حتى شرفة مكتبه

وتعهد الحوثيون بمواصلة الهجمات إلى أن توقف إسرائيل حربها على غزة، وحذروا من أنهم سيهاجمون السفن الحربية الأميركية، إذا تعرضت الجماعة المسلحة نفسها للاستهداف.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة