الان – 1.5 مليون شخص يتظاهرون في لندن نصرة لغزة . جريدة البوكس نيوز

الان – 1.5 مليون شخص يتظاهرون في لندن نصرة لغزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول 1.5 مليون شخص يتظاهرون في لندن نصرة لغزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 1.5 مليون شخص يتظاهرون في لندن نصرة لغزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نظم أكثر من نصف مليون شخص في العاصمة البريطانية لندن تظاهرة، أمس السبت، في اليوم العالمي لنصرة غزة؛ مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء العدوان على قطاع غزة.

كما تم تنظيم تظاهرات مشابهة في أكثر من 121 مدينة في 45 بلدا حول العالم ضمن اليوم العالمي للتضامن مع غزة، حيث دعت هذه المظاهرات إلى “وقف العدوان وتحقيق العدالة للفلسطينيين“.

اقرأ ايضا: “الباب لغزة مفتوح”.. تراشق بين وزير خارجية إسرائيل والنائب أحمد الطيبي

في السياق.. قال زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربين، الذي شارك في التظاهرة، إن “مطالبنا دولية، نحن حركة مليونية متضامنة مع شعب فلسطين، ويمتد تضامننا إلى ما وراء الحدود، وقلوبنا متصلة عبر القارات“.

وأضاف: “سنستمر في سعينا المشترك لتحقيق العدالة، وسنقف متحدين من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وحريته“.

وقالت المتحدثة باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لجين عبد الله: إنها استلهمت الدور التاريخي لجنوب إفريقيا في رفع قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية.

وأضافت: “إننا نربت على أكتاف أولئك الذين ناضلوا ضد الظلم، إن النضال من أجل حرية غزة هو شهادة على صمود الروح الإنسانية”.

أما عضو البرلمان عن منطقة كوفنتري ساوث، زارا سلطانة، قالت إن كل صوت يرتفع اليوم يساهم في المطالبة بإنهاء المعاناة في غزة وتحقيق العدالة للفلسطينييين.

بدوره.. قال المتحدث باسم الرابطة الإسلامية في بريطانيا مصطفى الدباغ، إن الإبادة الجماعية ليست كلمة تستخدم باستخفاف، فلنطالب بصوت واحد بوقف فوري ودائم لإطلاق النار“.

أما الناشط محمد الكرد من مدينة القدس المحتلة قال: إن هذه الإبادة الجماعية لا تخلو من مذنب، وعلينا ألا نتوقف حتى تتحرر فلسطين.

من جهته.. أكّد الطبيب الفلسطيني البريطاني القادم من غزة غسان أبو ستة، أن الاحتلال انتهك كل جانب من جوانب القانون الدولي وجرائمه في غزة اليوم هي إبادة جماعية، وحان الوقت للاعتراف بأنه يتحمل المسؤولية.

وطالب أبو ستة المجتمع الدولي أن يدرك أن الصمت هو تواطؤ.

ودعا إلى الوقوف متحدين لإنهاء الفظائع في غزة، وأن من واجبنا الأخلاقي أن نتحدث علناً ضد الظلم الذي يواجهه أهل غزة. فالصمت ليس خيارا.

بدوره.. دعا عضو المنتدى الفلسطيني في بريطانيا طارق محمد، المشاركين إلى دعم غزة، وإظهار المطالب وعرضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات التي كتب عليها شعارات منددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

اقرأ ايضا: الأورومتوسطي: إسرائيل اعتقلت نحو 3 آلاف شخص من غزة بينهم 200 امرأة وطفل

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة