الان – يعود بناؤه إلى ما يقارب ألف عام.. الاحـ تلال يـ دمر أقدم حمام أثري في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – يعود بناؤه إلى ما يقارب ألف عام.. الاحـ تلال يـ دمر أقدم حمام أثري في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول يعود بناؤه إلى ما يقارب ألف عام.. الاحـ تلال يـ دمر أقدم حمام أثري في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يعود بناؤه إلى ما يقارب ألف عام.. الاحـ تلال يـ دمر أقدم حمام أثري في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دمر القصف الإسرائيلي على غزة الحمام الأثري الوحيد المتبقي في القطاع “السُمرة”، والذي يعود بناؤه إلى ما يقارب ألف عام.

وذكرت وزارة الثقافة الفلسطينية- في بيان، اليوم السبت- “قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي حمام السُمرة وسط مدينة غزة ودمرته بالكامل”.

اقرأ ايضا: اسـ تشهاد 210 فلسطينيين في 20 مـ جزرة لقوات الاحـ تلال خلال 24 ساعة

وتبلغ مساحة الحمام نحو 500 متر، ويعتبر مزارا سياحيا وعلاجيا في الوقت ذاته، وأول من قام بالعمل به هم السامريون ومن هنا بدأ يطلق عليه اسم حمام “السُمرة”.

جدير ذكره.. أن حركة (حماس) طالبت منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة “اليونسكو” وغيرها من المنظمات الدولية المعنية بحماية المواقع الأثرية والتاريخية بالوقوف أمام جريمة استهداف الجيش الإسرائيلي المتعمد لأغلب المواقع والمعالم التاريخية في قطاع غزة.

بدوره.. لم يعقب الجيش الإسرائيلي على استهدافه حمام “السمرة” الأثري.

اقرأ ايضا: “واشنطن بوست”: المـ قاومة تستخدم “خدع مميتة” لتوقِع بقوات الاحـ تلال المتوغلة بغزّة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة