الان – وفد “الجهـ.اد الإسلامي” يصل إلى القاهرة لبحث سبل إنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – وفد “الجهـ.اد الإسلامي” يصل إلى القاهرة لبحث سبل إنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وفد “الجهـ.اد الإسلامي” يصل إلى القاهرة لبحث سبل إنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفد “الجهـ.اد الإسلامي” يصل إلى القاهرة لبحث سبل إنهاء حرب غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصل وفد من حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين أمنيين مصريين.

ونقلت وكالة رويترز عن عضو في حركة الجهاد الإسلامي، قوله إن المحادثات المقرر إجراؤها في القاهرة ستتركز على سبل إنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

اقرأ ايضا: إنهاء حرب غزة وعودة النازحين.. هنية يتوجه غدًا إلى مصر لبحث عدة محاور

وتحتجز الحركة عددًا من الإسرائيليين في قطاع غزة، وضعت حركتا “حماس” و “الجهاد”، شرطًا لبدء مفاوضات حول صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع إسرائيل، إذ أعلنتا أنه لا تبادل للأسرى في ظل هدنة مؤقتة جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنهما متمسكتان بوقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة قبل إتمام أي عملية جديدة للتبادل.

وأكد القيادي في حركة “حماس” أسامة حمدان، في مؤتمر صحفي في بيروت، أن إسرائيل لن تتمكن من استعادة جنودها الأسرى لدى المقاومة، إلا عبر صفقة جديدة تتم وفقًا لشروط المقاومة، وبعد الوقف الكامل لإطلاق النار في القطاع.

ومطلع الأسبوع، قالت مصادر مصرية مطلعة إن إسرائيل طلبت وساطة من القاهرة والدوحة لإبرام صفقة تبادل أسرى ومحتجزين في إطار هدنة إنسانية جديدة في غزة، قبل 10 أيام.

وفي الأول من ديسمبر الجاري، انتهت الهدنة بين إسرائيل وحماس، والتي استمرت أسبوعًا، وشهدت إطلاق سراح 105 رهائن من غزة، بينهم 80 إسرائيليًا، مقابل إطلاق إسرائيل سراح 240 أسيرًا فلسطينيًا.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع

اقرأ ايضا: سيناريوهان قد ينهيان حرب غزة.. ألمانيا على خط التفاوض بين إسرائيل وحمـ.اس

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة