الان – واشنطن تُحمل حماس مسؤولية فشل التوصل إلى هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز

الان – واشنطن تُحمل حماس مسؤولية فشل التوصل إلى هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تُحمل حماس مسؤولية فشل التوصل إلى هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تُحمل حماس مسؤولية فشل التوصل إلى هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حملت واشنطن، حركة “حماس” المسؤولية عن فشل التوصل إلى هدنة جديدة مع إسرائيل، وقالت إن مفاوضات الهدنة توقفت بسبب الحركة، في وقت أكدت أن “الدعم الأمريكي لإسرائيل غير قابل للتفاوض”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إنه لا يمكنه تحديد موعد استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، موضحا أن الولايات المتحدة مازالت تعمل بجدية في محاولة لإعادة الأطراف لطاولة الحوار.

اقرأ ايضا: مصر تُعلن قرب التوصل لاتفاق على تمديد الهدنة ليومين

وأضاف كيربي: “لا توجد مفاوضات رسمية جارية الآن بسبب حماس، ونظرا لفشلها في وضع قائمة أخرى للنساء والأطفال الذين يمكن إطلاق سراحهم، توقفت للأسف المفاوضات، ومع ذلك لم نتوقف عن مشاركتنا ومحاولة إعادة هؤلاء إلى المسار الصحيح”.

في غضون ذلك، أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الدعم الأمريكي لإسرائيل “غير قابل للتفاوض”.

وقال أوستن، إن حماية المدنيين في غزة، أمر بالغ الأهمية لنجاح إسرائيل على المدى الطويل ضد حماس، مضيفا: “تعلمت شيئا أو اثنين عن حرب المدن خلال الوقت الذي قضيته في القتال بالعراق وقيادتي لحملة هزيمة داعش، الدرس ليس أنه يمكنك الفوز في حرب المدن من خلال حماية المدنيين، الدرس المُستفاد هو أنه لا يمكنك الفوز في حرب المدن إلا من خلال حماية المدنيين”.

اقرأ ايضا: برعاية مصرية قطرية.. حماس تعلن التوصل لهدنة.. وإسرائيل توافق على صفقة الأسرى

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: “كما ترون، في هذا النوع من القتال، فإن مركز الثقل هو السكان المدنيين، وإذا دفعتهم إلى أحضان العدو، فإنك تستبدل النصر التكتيكي بهزيمة استراتيجية. لقد أوضحت مرارا لقادة إسرائيل أن حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة، مسؤولية أخلاقية وضرورة استراتيجية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة