الان – “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل مباحثات أجهزة الاستخبارات المعنية بتمديد هدنة غزة في قطر . جريدة البوكس نيوز

الان – “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل مباحثات أجهزة الاستخبارات المعنية بتمديد هدنة غزة في قطر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل مباحثات أجهزة الاستخبارات المعنية بتمديد هدنة غزة في قطر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل مباحثات أجهزة الاستخبارات المعنية بتمديد هدنة غزة في قطر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن المحادثات التي أجريت في قطر بشأن تمديد الهدنة إلى فترة أطول في غزة وإمكانية إجراء صفقة تبادل جديدة، والتي حضرها رئيس الموساد ورئيس وكالة المخابرات المركزية مع الوسطاء القطريين.

 وذكرت الصحيفة الأمريكية، أنه تم الاتفاق على خمس فئات من الأسرى سيتم إطلاق سراحهم في صفقات مستقبلية، رغم أنه لم يتم الاتفاق بعد على مثل هذه الصفقات.

اقرأ ايضا: حمـ.اس تطلق سراح 12 رهينة ضمن اتفاق تبادل الأسرى.. وتفاؤل بتمديد الهدنة

وأضافت أن الفئات الخمس هي: الرجال الذين تجاوزوا سن الخدمة في الجيش، والمجندات، ورجال الاحتياط، والرجال في الخدمة العادية، وجثث الإسرائيليين الذين قتلوا حتى قبل أسرهم أو ماتوا أثناءه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على تفاصيل المحادثات، قوله إن عدد الأسرى الذين ينتمون لهذه الفئات يزيد بكثير على 100 شخص.

اقرأ ايضا: “الهدنة مؤقتة”.. إسرائيل تكشف عن نواياها بعد انتهاء الأيام الأربعة

بدوره.. قال ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان، إن هناك احتمالا لتمديد وقف إطلاق النار لأيام إضافية على مستويين؛ الإنساني، والذي يتضمن إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى، وعلى المستوى السياسي المتعلق بكيفية إنهاء الحرب والحصار على قطاع غزة”، “وهذا يفتح الباب للتعامل مع تبعات ما حدث وإبرام صفقة تبادل تشمل جميع الأسرى”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة