الان – نصر الله: إسرائيل فشلت أمام المقـ.اومة في غزة.. وهجمات الحوثيين لن تتوقف . جريدة البوكس نيوز

الان – نصر الله: إسرائيل فشلت أمام المقـ.اومة في غزة.. وهجمات الحوثيين لن تتوقف . جريدة البوكس نيوز
الان – نصر الله: إسرائيل فشلت أمام المقـ.اومة في غزة.. وهجمات الحوثيين لن تتوقف . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نصر الله: إسرائيل فشلت أمام المقـ.اومة في غزة.. وهجمات الحوثيين لن تتوقف . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نصر الله: إسرائيل فشلت أمام المقـ.اومة في غزة.. وهجمات الحوثيين لن تتوقف . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن “إسرائيل غارقة في الفشل وهي في حفرة عميقة ولم تصل إلى أي نصر، ولم تحقق أيًا من أهدافها المعلنة وغير المعلنة وذلك بإجماع الإسرائيليين أنفسهم”.

وأضاف نصر الله – خلال كلمته، اليوم الأحد، في ذكرى أسبوع الشهيد وسام حسن طويل – : “خسائر الاحتلال تزيد من إرباكه، وآخرها الكشف عن 4000 معاق في صفوف جيشه خلال 100 يوم والعدد قد يصل إلى 30 ألفًا”.

اقرأ ايضا: فريق جنوب أفريقيا: تدخلنا لأجل شعب فلسطين.. وإسرائيل فشلت في الرد أمام محكمة العدل

نصر الله تابع – خلال كلمته – : “العدو لا يزال يقاتل لتحقيق (إنجازٍ ما) قبل انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب التي سيُعيد فيها انتشار قواته”، مضيفًا: “العدو لم يتمكن من القضاء على المقاومة ولا حتى على حكومة حماس، واليوم كل المناطق التي أخليت من مناطق شمال غزة تديرها حكومة حماس”.

وأشار إلى أن الكارثة الكبرى في إسرائيل عندما تتوقف الحرب وما لحق بهذا الكيان وما ألحقته به المقاومة في غزة بالدرجة الأولى وغيرها من جبهات مقاومة، وإذا استمر المسار الحالي على جبهات غزة والضفة ولبنان واليمن والعراق فإن حكومة العدو ستقبل شروط المقاومة.

وعلق نصر الله على الضربات الغربية الأخيرة على مواقع جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، قائلًا: “استهداف الحوثيين للسفن التجارية في البحر الأحمر يجب أن يستمر”.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مخطئ إن اعتبر أن ضرباته الأخيرة ستوقف الهجمات الحوثية، في إشارة إلى الضربات الأمريكية البريطانية التي نفذت خلال اليومين الماضيين.

كذلك ربط إيقاف الهجمات من اليمن والعراق وسوريا ولبنان بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات نحو سفن تجارية تبحر في البحر الأحمر، ما أعاق حركة الملاحة في هذا الممر المهم دوليًا، والذي تمر عبره 12% من التجارة العالمية.

وأمام هذا التصعيد الحوثي طالت الضربات البريطانية الأمريكية المشتركة، يومي الجمعة والسبت الماضيين، 6 محافظات، أبرزها العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى الحديدة وتعز شمال غربي البلاد، فضلًا عن صعدة وذمار شمالاً.

وتتصاعد الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر في السابع من أكتوبر الماضي.

بموازاة ذلك، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 24 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يعتمد قرارًا يطالب الحوثيين في اليمن بوقف الهجمات على السفن

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة