الان – نجل نتنياهو يبدي إعجابه بمنشور يتهم رئيس أركان جيش الاحتـ.لال بالانقلاب العسكري . جريدة البوكس نيوز

الان – نجل نتنياهو يبدي إعجابه بمنشور يتهم رئيس أركان جيش الاحتـ.لال بالانقلاب العسكري . جريدة البوكس نيوز
الان – نجل نتنياهو يبدي إعجابه بمنشور يتهم رئيس أركان جيش الاحتـ.لال بالانقلاب العسكري . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نجل نتنياهو يبدي إعجابه بمنشور يتهم رئيس أركان جيش الاحتـ.لال بالانقلاب العسكري . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نجل نتنياهو يبدي إعجابه بمنشور يتهم رئيس أركان جيش الاحتـ.لال بالانقلاب العسكري . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعرب يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن إعجابه بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، يتهم رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بتنفيذ إنقلاب عسكري في 7 أكتوبر.

وأفاد موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، بأن المنشور الذي أبدى يائير إعجابه به تضمن الآتي: “في 7 أكتوبر كنا في خضم انقلاب عسكري بقيادة هرتسي هاليفي، الذي لم يبلغ رئيس الوزراء بالهجوم الذي كان على وشك الحدوث صباح يوم سيمحات توراة. الانقلاب لم ينته ولم يكتمل. قائد الجيش ووزير الجيش يمنعان وزير الأمن الداخلي من دخول قاعدة عسكرية. إنه انقلاب حقا”.

اقرأ ايضا: ‏‎4 قـ تلى في صفوف جيش الاحـ تلال والإجمالي يرتفع إلى 458

وأشار المنشور – الذي كتبه مستخدم غير معروف لوسائل التواصل الاجتماعي – إلى ادعاء وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، بأن هاليفي ووزير الجيش يوآف غالانت قد ألغيا زيارته لقاعدة عسكرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ومكتب غالانت، أن الزيارة تم تأجيلها بسبب ضيق الوقت، وطلب من بن غفير ترتيبها لموعد آخر.

ووفقًا للموقع العبري فإن هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها نجل رئيس الوزراء محتوى ضد قادة الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب.

 وقالت إن يائير استشهد قبل شهر تقريبًا بمحتوى رفعه الدكتور غاي باكور، والذي ادعى فيه عقب الإخفاقات العسكرية في 7 أكتوبر: “مستوى القيادة في الجيش الإسرائيلي منفصل عن الجنود، بغطرسة وتهاون وخطورة”.

وفي تدوينة أخرى، كتب نتنياهو الابن ساخرًا: “نتنياهو مذنب!”، واختار تسليط الضوء على الادعاء بأن الجيش الإسرائيلي والشاباك هما من أوصيا المستوى السياسي بحقن الوقود في قطاع غزة، وذلك على الرغم من أن رئيس الوزراء حرص على القول إن هذا قرار صائب و”مقبول بالإجماع”، من أجل توفير “قبة حديدية سياسية” لإسرائيل في ظل الضغوط المتزايدة من العالم، ومن أجل توفير “القبة الحديدية السياسية” لإسرائيل. السماح للولايات المتحدة بمواصلة دعمها في الحرب.

وفي الماضي، هاجم يائير نتنياهو، رئيس الأركان وكذلك رئيس الشاباك، الذي ادعى أنه متورط في الانقلاب ضد والده. 

وبحسب تقارير، نصح يائير نتنياهو والده أيضًا بإقالة وزير الجيش يوآف غالانت الذي دعا إلى اتفاق واسع النطاق في الثورة القانونية – وهي الإقالات التي ألغاها والده في أعقاب الاحتجاج الضخم الذي اندلع – كما أيد نتنياهو الابن إطلاق سراح قاتل عائلة ديفابشي من السجن، بينما انتقد الشاباك.

ونشر نتنياهو الأب منشورًا – قبل نحو شهرين على شبكة “إكس” (تويتر سابقًا) – هاجم فيه رئيس الشاباك ورئيس الاستخبارات العسكرية، وادعى أنهما لم يصدرا تحذيرًا بشأن الهجوم المفاجئ القاتل في 7 أكتوبر.

آنذاك، أثار نتنياهو ضجة، واعتذر وحذف المنشور، وبعد ذلك أصبح واضحًا أنه بينما عارض مستشارو نتنياهو النسخة التي ظهرت، دفعت سارة زوجة نتنياهو ويائير نجله لنشر النسخة المتشددة.

اقرأ ايضا: مسؤولون في جيش الاحتلال يعترفون بالفشل أمام “حماس”: “ما يجري إهانة غير مسبوقة لإسرائيل منذ إنشائها”

ونشر نجل رئيس الوزراء – منشورات بحسابه على “تليغرام”، وفي نوفمبر – ألقى فيها اللوم على الجيش الإسرائيلي والشاباك والمحكمة العليا في الإخفاقات التي أدت إلى هجوم 7 أكتوبر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة