الان – نتنياهو يضع خطة بديلة لتهجير سكان غزة بعد رفض مصر توطينهم . جريدة البوكس نيوز

الان – نتنياهو يضع خطة بديلة لتهجير سكان غزة بعد رفض مصر توطينهم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يضع خطة بديلة لتهجير سكان غزة بعد رفض مصر توطينهم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يضع خطة بديلة لتهجير سكان غزة بعد رفض مصر توطينهم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد إصرار مصر على رفض توطين سكان قطاع غزة في سيناء، لجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى خطة بديلة لتهجير مئات آلاف الغزيين، بحيث تستقبلهم دول عربية وأوروبية وافريقية مقابل تسهيلات مالية.

 وكلّف نتنياهو، كبير مستشاريه ووزير الشؤون الاستراتيجية، رون ديرمر، بتنفيذ تلك الخطة بحيث يضمن تقليص عدد السكان في قطاع غزة إلى الحد الأدنى.

اقرأ ايضا: الحية: لم يعد لدينا أو الفصائل في غزة سوى 3 من النساء والأطفال والاحـ تلال رفض تمديد الهدنة لاستلامهم

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن الخطة تعتمد على الضغط العسكري وإحداث أزمة إنسانية لإقناع مصر بالسماح للاجئين بالتدفق إلى دول عربية أخرى، وفتح طرق بحرية، تسمح لإسرائيل بتدفق اللاجئين إلى دول عربية، ثم الهروب الجماعي إلى دول أوروبية وإفريقية.

وأوضحت “إسرائيل اليوم” أن الخطة التي يتم الترويج لها الكونغرس من شأنها أن تجعل المساعدات المقدمة للدول العربية مشروطة باستعدادها لقبول اللاجئين الفلسطينيين، إذ تطرح توزيع الفلسطينيين على مصر التي تستقبل مليون فلسطيني، على أن يهاجر نصف مليون إلى تركيا، وربع مليون إلى كل من اليمن والعراق.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يُحدد مناطق آمنة لترحيل سكان خانيونس

وتم عرض الخطة على شخصيات رئيسية في مجلسي النواب والشيوخ من كلا الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، وأعرب نواب عن دعمهم لها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة