الان – نادي الأسير: سلطات الاحتـ.لال تفرج عن عدد من أسيرات غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – نادي الأسير: سلطات الاحتـ.لال تفرج عن عدد من أسيرات غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نادي الأسير: سلطات الاحتـ.لال تفرج عن عدد من أسيرات غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نادي الأسير: سلطات الاحتـ.لال تفرج عن عدد من أسيرات غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، صباح اليوم الجمعة، عن عدد من أسيرات غزة اللواتي احتجزن في سجن الدامون طول الفترة الماضية.

وقال النادي – في بيان له – إنه جرى نقل الأسيرات المفرج عنهن عبر حاجز كرم أبو سالم، إلى جانب الإفراج عن معتقلين آخرين من غزة. 

اقرأ ايضا: ماكدونالدز تعترف بخسائرها في الشرق الأوسط بسبب الحـ رب على غزة

وأضاف أنه تم التأكد من الإفراج عن الأسيرات: سائدة صلاح الشرافي، ونعمة أبو الخير سعد الله، وإيمان إبراهيم محفوظ، وظريفة محمد كامل سلمي، ولينا عبد الله طبيل، وأفنان سرحان نصر الله، ونفين ناصر النجار، وأسيل حاتم أبو زايدة.

وتابع النادي أن عدد أسيرات غزة في سجن الدامون وصل إلى أكثر من 50 أسيرة، أكبرهن تبلغ من العمر 82 عامًا، وأصغرهن 15 عامًا.

وأكد أن عدد أسيرات غزة أعلى من هذا العدد، إلا أن الأمر يتعلق بالمحتجزات في سجن الدامون، وذلك في ظل استمرار الاحتلال بتنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهن. 

ووفق نادي الأسير، فإن أسيرات غزة يواجهن عمليات تنكيل وإذلال مضاعفة على مدار الوقت، وهن محتجزات في ظروف مأساوية، وكما كافة معتقلي غزة لم تتسن للمؤسسات معرفة أي معطى دقيق عن أعدادهن، وأماكن احتجازهن، أو أوضاعهن الصحية، بينما تُمنع الطواقم القانونية التابعة للمؤسسات الحقوقية من زيارتهن والاطلاع على أوضاعهن، كما يرفض الاحتلال السماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارتهن.

وأكد البيان أنه في ضوء عمليات الإفراج التي جرت لمعتقلين من غزة اعتقلوا خلال الاجتياح البري لغزة، نقلوا شهادات مروعة، تعكس مستوى عاليًا من التوحش وعمليات التعذيب بحقهم.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: القسـ.ام تعلن حصيلة عملياتها في غزة: قتـ.لى وجرحى بالجملة في صفوف الاحتلال

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة