الان – مُدمرة أمريكية تعترض مسيرات أطلقت من اليمن وقائد حوثي يتفقد السفينة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز

الان – مُدمرة أمريكية تعترض مسيرات أطلقت من اليمن وقائد حوثي يتفقد السفينة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مُدمرة أمريكية تعترض مسيرات أطلقت من اليمن وقائد حوثي يتفقد السفينة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مُدمرة أمريكية تعترض مسيرات أطلقت من اليمن وقائد حوثي يتفقد السفينة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعترضت مُدمرة أميركية، عدة مسيرات أطلقت من اليمن في اتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية على الأرجح، في وقت تفقد قائد عسكري حوثي سفينة إسرائيلية، استولى عليها الحوثيون أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

وفي العراق، أعلنت جماعات مسلحة استهداف، قاعدة للجيش الأميركي في مطار أربيل شمال العراق بطائرة مسيرة، وردت أمريكا بقصف استهدف مواقع لتلك المجموعات ما أسقط عددا من الضحايا.

اقرأ ايضا: وكالة تابعة لهوليود تفصل فنانة أمريكية حائزة على أوسكار لدعمها الشعب الفلسطيني

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن مدمرة أميركية اعترضت صباح اليوم الخميس أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، طائرات مسيّرة مفخخة عديدة أطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى “سنتكوم” في منشور على منصة “إكس”: “الطائرات المسيّرة أسقطت بينما كانت السفينة الحربية الأميركية (يو إس إس توماس هودنر) في دورية في البحر الأحمر”، موضحة أنه لم تتعرض السفينة ولا طاقمها لأي ضرر أو إصابة.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، أعلن أمس إطلاق صواريخ على أهداف عسكرية إسرائيلية في إيلات.

وقال سريع، في بيان على منصة إكس، إن الحركة أطلقت “دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للكيان الإسرائيلي في أم الرشراش (إيلات)، سنواصل تنفيذ العمليات العسكرية حتى يتوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية”.

في غضون ذلك، نشرت جماعة الحوثي، فيديو لتفقد قائد عسكري السفينة الإسرائيلية المحتجزة قبالة سواحل اليمن، بعد الاستيلاء عليها أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، وصافح القائد الحوثي طاقم السفينة وطمأنهم على حسن معاملتهم ورعايتهم، مشددا على أن إسرائيل هي المقصودة من هذه العملية.

من جهة أخرى، قالت “المقاومة الاسلامية في العراق”، إنها استهدفت قاعدة للجيش الأميركي في مطار أربيل شمال العراق بطائرة مسيرة، وأصابتها “بشكل مباشر”.

وكانت القوات الأميركية قصفت مواقع قالت إنها لفصائل مسلحة بمحافظة بابل العراقية، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وفق ما أعلنت “كتائب حزب الله” في العراق، وهي إحدى المجموعات التابعة للحشد الشيعي.

اقرأ ايضا: عقوبات أمريكية بريطانية جديدة تطال قيادات “حماس” و “الجهاد”

وقالت الكتائب، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: “جريمة القصف الأميركي لمقرات الحشد فجر اليوم والتي ارتقى فيها 8 شهداء، ما مرت ولن تمر دون عقاب، وهو ما يستدعي توسيع دائرة الأهداف إذا ما استمر العدو بنهجه الإجرامي”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة