الان – مقتل إمام مسجد في أمريكا إثر إطلاق النار صوبه . جريدة البوكس نيوز

الان – مقتل إمام مسجد في أمريكا إثر إطلاق النار صوبه . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مقتل إمام مسجد في أمريكا إثر إطلاق النار صوبه . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل إمام مسجد في أمريكا إثر إطلاق النار صوبه . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قُتل إمام مسجد في الولايات المتحدة الأمريكية، يُدعى حسن شريف، إثر إطلاق النار صوبه لدى خروجه من المسجد، في ولاية نيوجيرزي، فيما لم تتضح دوافع الهجوم وإن كان جنائيا أم إرهابيا، إذ لم تحدد السلطات بعد أي مشتبه به في تنفيذ الهجوم.

وقال المدعي العام لولاية نيوجيرزي، ماثيو بلاتكين، في مؤتمر صحفي، إنه لا يوجد ما يدل على أن إطلاق النار عمل من أعمال الإرهاب، وفقا للأدلة التي جُمعت حتى الآن، لكنه لفت إلى تصاعد حوادث التحيز ضد مختلف الأديان في الآونة الأخيرة.

اقرأ ايضا: عسكريون إسرائيليون: حمـ.اس لديها القدرة على إطلاق الصواريخ لثلاث سنوات

من جهته، قال، ثيودور ستيفنز، المدعي العام لمقاطعة إيسكس، إن شريف تعرض لإطلاق النار أمس الأربعاء، عدة مرات بينما كان في سيارته أمام مسجد محمد في “نيوراك”.

وأضاف أن شريف توفي متأثرا بإصاباته في مستشفى محلي، موضحا أن كثيرا من الأمريكيين في نيوجيرزي ينتابهم الآن شعور متزايد بالخوف.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأميركية اصدرت في ديسمبر الماضي توجيهات أمنية للمجتمعات الدينية، بعد تصاعد الحوادث على أساس ديني.

اقرأ ايضا: مصر تُطالب بوقف إطلاق النار في غزة لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن المساعدات

وتضمنت التوصيات، وضع خطة أمنية وتكليف فرد أو لجنة بمسؤولية الأمن واستكمال تقييم المخاطر والتنسيق مع المجتمع المحلي في هذا الصدد، كما عززت السلطات وجود قوات إنفاذ القانون عند جميع دور العبادة، وخاصة المساجد والمعابد اليهودية، وذلك في أعقاب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة