الان – مفوض عام الأونروا: نحن بصدد نكبة ثانية ولن تكون غزة أرضا للفلسطينيين بعد الآن . جريدة البوكس نيوز

الان – مفوض عام الأونروا: نحن بصدد نكبة ثانية ولن تكون غزة أرضا للفلسطينيين بعد الآن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مفوض عام الأونروا: نحن بصدد نكبة ثانية ولن تكون غزة أرضا للفلسطينيين بعد الآن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مفوض عام الأونروا: نحن بصدد نكبة ثانية ولن تكون غزة أرضا للفلسطينيين بعد الآن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)  فيليب لازاريني، إن إسرائيل تُمهد الطريق لتهيجر سكان قطاع غزة قسريا إلى مصر.

وأتى اتهام لازاريني في وقت ارتفعت نبرة التحذيرات المصرية من إقدام إسرائيل على تهجير سكان غزة إلى سيناء، ووسط تزايد الضغط الإسرائيلي عسكريا على الفلسطينيين من أجل دفعهم للتوجه ناحية الحدود المصرية جنوب قطاع غزة.

اقرأ ايضا: “حـ ماس”: كريم خان أدان هجوم 7 أكتوبر دون أن يكلف نفسه الاستماع للطرف الآخر في غزة

وقال لازاريني، في مقال نشرته صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، إن الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة دفعت المدنيين إلى النزوح فرارا من القتال، كما تزايدت حركة النزوح ناحية الحدود الجنوبية.

وأضاف: “الأمم المتحدة والعديد من الدول الأعضاء بما في ذلك الولايات المتحدة رفضت بشدة تهجير سكان غزة قسرا من القطاع، لكن التطورات التي نشهدها تشير إلى محاولات لنقل الفلسطينيين إلى مصر بغض النظر عما إذا كانوا يقيمون هناك أو يتم توطينهم في مكان آخر”.

وأوضح أن الدمار واسع النطاق في شمال قطاع غزة وما نتج عنه من عمليات نزوح هي “مرحلة أولى من هذا السيناريو”، مشيرا إلى أن المرحلة التالية تتمثل في إجبار المدنيين على مغادرة مدينة خان يونس جنوبا بالقرب من الحدود.

وقال: “إذا استمر هذا المسار، فإنه سيؤدي إلى ما يسميه الكثيرون بالفعل النكبة الثانية، فلن تكون غزة أرضا للفلسطينيين بعد الآن”.

اقرأ ايضا: “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”: زيارة مدعي عام الجنائية الدولية لإسرائيل إنحياز كامل وتسييس للتحقيق

وأدى العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى قطع الإمدادات وحذرت الأمم المتحدة من انتشار الجوع والمرض على نطاق واسع النطاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة