الان – مشاهد مروعة: جثث متحللة لأطفال فلسطينيين خدّج تركوا ليموتوا على أسرتهم تحت تهديد السلاح الاسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

الان – مشاهد مروعة: جثث متحللة لأطفال فلسطينيين خدّج تركوا ليموتوا على أسرتهم تحت تهديد السلاح الاسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مشاهد مروعة: جثث متحللة لأطفال فلسطينيين خدّج تركوا ليموتوا على أسرتهم تحت تهديد السلاح الاسرائيلي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مشاهد مروعة: جثث متحللة لأطفال فلسطينيين خدّج تركوا ليموتوا على أسرتهم تحت تهديد السلاح الاسرائيلي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أظهر مقطع فيديو من داخل مستشفى النصر للأطفال في شمال قطاع غزة، جثثا متحللة لأطفال خدّج على أسرة العناية المكثفة، أمس الإثنين.

وأظهرت المشاهد التي بثتها وسائل إعلام فلسطينية وعربية وجود 5 أطفالٍ خدج على أسرة المستشفى، الذي أخلي سابقًا من الكادر الطبي والمرضى، تحت تهديد قوات الاحتلال وقصف دباباته، بتاريخ 10 نوفمبر الحالي.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلال يُخطط للهجوم على جنوب قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة

وكانت إحدى طبيبات المستشفى، كتبت في تاريخ الإخلاء، إن قوات الاحتلال أمهلهم نصف ساعة لإخلاء المستشفى من جانب الدبابات، وسط إطلاق نيرانها على النازحين والمخلين.

وأكدت الطبيبة أن الكادر الطبي اضطر لترك حالتين كانتا تحتاجان تنفس صناعيًا، وأن “الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية رفضت المساعدة بنقل المرضى” ما اضطر الكادر الطبي للمغامرة بحمل بعض الأطفال المرضى.

وبعد التواصل معها وسؤالها حول الأطفال، الذين ظهروا في المشاهد حديثًا وجثثهم متحللة، أكدت الطبيبة أنهم تركوا 4 أطفال: حالتين عناية، وحالتين حضانة..وحالة خامسة متلازمة “إدوارد” من عائلة كفارنة، التي قتل الاحتلال أهلها، وأن الصليب الأحمر تكفل باستلامهن بعد إخلاء الطاقم الطبي، وفقًا لمحادثة ضابط الاحتلال مع مدير المستشفى.

وأشارت إلى أن طفلين منهما، كانا معها في العناية المكثفة، وتم نقل بعض الحالات للمستشفى الرنتيسي، حيث كان من المفترض أن يأتي الصليب الأحمر “لوحده” لنقل لتلك الحالات، بعد إخلاء المستشفى.

وأكملت الطبيبة شهادتها، عن يوم الإخلاء: “سرنا بجانب جثة الأم التي نعرف أنه تم قنصها وطفلتها منذ 3 أيام وهي تفترش الإسفلت، وعندما طل رأس الجندي من خلف كثبان يحتمي خلفها في منطقة صلاح الدين، قال لنا: يلا قولوا: راحت فلسطين. سرنا مشيًا 3 ساعات، بين دعاء وقهر وإيمان بالله لا يبهت.. صغار وكبار، على كراس متنقلة، محمولين، حاملين، ونجر خلفنا خذلان عظيم”

وبالتطابق مع يثبت الفيديو الذي نشره الصحفي محمد بعلوشة، مراسل قناة المشهد، وجود خمسة جثامين لأطفال صغار على أسرة المستشفى، وهو ما يدّعم بالأدلة عدم قدوم الصليب الأحمر لإخلاء الأطفال من المستشفى كما تم الاتفاق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: خاص: مصادر تؤكد عزم مصر استقبال لاجئين فلسطينيين من غزة لدواع إنسانية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة