الان – مسؤولة بالبنتاغون تعلق على اعتقال الاحتـ.لال لأسرى فلسطينيين مجردين من ملابسهم . جريدة البوكس نيوز

الان – مسؤولة بالبنتاغون تعلق على اعتقال الاحتـ.لال لأسرى فلسطينيين مجردين من ملابسهم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤولة بالبنتاغون تعلق على اعتقال الاحتـ.لال لأسرى فلسطينيين مجردين من ملابسهم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤولة بالبنتاغون تعلق على اعتقال الاحتـ.لال لأسرى فلسطينيين مجردين من ملابسهم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علقت النائبة الديمقراطية من ولاية ميشيغان الأمريكي، إليسا سلوتكين، على الصور الجديدة التي تظهر رجالاً فلسطينيين معتقلين من قبل الجيش الإسرائيلي.

وانتشرت على وسائل إعلام عبرية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، مقاطع فيديو وصور تظهر عشرات الأسرى الفلسطينيين شمالي غزة، مقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين ومجردين من ملابسهم.

اقرأ ايضا: مسؤولة أممية: لا مكانًا آمنًا في غزة يمكن للفلسطينيين اللجوء إليه

وأظهرت المقاطع المنتشرة، قوات الاحتلال وهي تعتقل عشرات الفلسطينيين من مدارس الإيواء في غزة وتنكل بهم، وهم يُنقلون في الجزء الخلفي من مركبة عسكرية إسرائيلية.

وقالت براون، وهي ضابطة سابقة في وكالة الاستخبارات المركزية ومسؤولة في البنتاغون: “أنا أرى هذه الصور لأول مرة ومن الواضح أنها صادمة. نحن لسنا معتادون على رؤية ذلك، صف الناس بدون ملابس تقريبًا”.

وأضافت المسؤولة الأمريكية – بحسب شبكة “سي إن إن” – : “أحاول أن أتذكر وقتًا، كشخص كان ضابطًا سابقًا في وكالة الاستخبارات المركزية ومسؤولًا في البنتاغون ممن عمل 3 جولات في العراق إلى جانب الجيش – عندما تم استخدام هذه الممارسة – وأواجه صعوبة في التوصل إلى ذلك”، على حد تعبيرها.

وتابعت: “أعتقد أن هذا جزء من هذه المحادثة الأكبر حول كيفية تحديد الفرق بين المدني والمسلح في مكان مزدحم للغاية، كان على الولايات المتحدة أن تتعامل مع نفس السؤال عندما كنا في أماكن مثل الرمادي والفلوجة وأفغانستان. إنها من أصعب الأشياء للقيام بها، وبالتالي تتطلب حذرًا شديدًا من جانب الجيش الذي يطلق هذه العمليات”.

واختتمت براون: “في الولايات المتحدة، هناك نقاش حول أنواع التكتيكات المستخدمة وما إذا كان النصر التكتيكي يساوي نجاحًا استراتيجيًا بالفعل لإسرائيل عندما يقومون بتنفير(..) من الواضح أن الكثير من الناس يعانون من الألم في غزة الآن”.

(تعلق إسرائيل على الواقعة)

وخلال مؤتمر صحفي الخميس، تطرق الناطق باسم جيش الاحتلال، دانيال هغاري، إلى الصور التي تظهر قوات إسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في جباليا والشجاعية شمالي قطاع غزة.

وعلق هغاري – في رده على سؤال بشأن الصور والمقاطع المنتشر – : “الجيش يحقق فيما كان هؤلاء المعتقلون يرتبطون بحركة حماس”.

وأضاف: “جباليا والشجاعية مركزا ثقل للإرهابيين ونحن نقاتلهم. إنهم يختبئون تحت الأرض ويخرجون ونحن نقاتلهم. ومن بقي في تلك المناطق يخرج من فتحات الأنفاق وبعضهم من المباني”.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف من هجماته على شمال غزة في الأسابيع الأولى من الحرب، قبل أن يركز على الأجزاء الجنوبية منذ انتهاء الهدنة مع حماس.

اقرأ ايضا: قوات إسرائيلية “خاصة” في قلب خان يونس.. وواشنطن تعلق على عزل مناطق بغزة

ومع انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب جرائمه مجددًا في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وفق آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة