الان – مبعوث أمريكي يوضح موقف واشنطن من نزوح الفلسطينيين لدولة أخرى . جريدة البوكس نيوز

الان – مبعوث أمريكي يوضح موقف واشنطن من نزوح الفلسطينيين لدولة أخرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مبعوث أمريكي يوضح موقف واشنطن من نزوح الفلسطينيين لدولة أخرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مبعوث أمريكي يوضح موقف واشنطن من نزوح الفلسطينيين لدولة أخرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعارض نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة المدمر إلى دولة أخرى.

وخلال مقابلة تلفزيونية، أوضح ساترفيلد أن سكان غزة الذين نزحوا إلى جنوب القطاع بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية “يجب السماح لهم بالعودة إلى منازلهم في الشمال في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ ايضا: إسقاط الديون مقابل تهجير الفلسطينيين.. مصر توضح موقفها وتتحدث عن ضغوط واشنطن

وأكد أن واشنطن “تريد أن ترى إسرائيل تنجح في حملتها”، محذرًا حزب الله اللبناني من إطلاق الصواريخ على إسرائيل إذا أراد تجنب التصعيد.

(اتفاق الهدنة)

وفجر اليوم الأربعاء، أعلنت إسرائيل، عن وقف مؤقت لإطلاق النار واتفاق بشأن هدنة إنسانية يتضمن تبادلًا محدودًا للأسرى مع حماس.

من جانبها، أعلنت حماس التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

من جانبه، رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بصفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس، مشيدًا بجهود الوساطة التي بذلتها مصر وقطر. 

وتواصل قوات الاحتلال حربها على غزة منذ 47 يومًا، تجاوزت خلالها حصيلة الضحايا الفلسطينيين 14 ألف شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف و800 طفل وقرابة 4 آلاف امرأة.

اقرأ ايضا: مبعوث أمريكي: نرفض تشريد سكان غزة ومستقبلهم في غزة ليس بأي مكان آخر

وعلى الجبهة اللبنانية، يتبادل الجيش الإسرائيلي قصفًا متقطعًا، بوتيرة يومية منذ 7 أكتوبر، مع حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان، ما خلف قتلى وجرحى من الجانبين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة