الان – ما أثر قرار ألمانيا الاصطفاف إلى جانب إسرائيل كطرف ثالث في محكمة العدل ؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – ما أثر قرار ألمانيا الاصطفاف إلى جانب إسرائيل كطرف ثالث في محكمة العدل ؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ما أثر قرار ألمانيا الاصطفاف إلى جانب إسرائيل كطرف ثالث في محكمة العدل ؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ما أثر قرار ألمانيا الاصطفاف إلى جانب إسرائيل كطرف ثالث في محكمة العدل ؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أظهرت ألمانيا دعما قويا لإسرائيل بقرار برلين الدخول كطرف ثالث أمام محكمة العدل الدولية، في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، متهمة أياها بارتكاب عملية “إبادة جماعية” ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

واتخذت ألمانيا قرارها بموجب مادة تسمح للدول الأعضاء في “اتفاقية الإبادة الجماعية” لعام 1948، بالانضمام إلى القضايا المرفوعة بهذا الشأن، وتقديم حججها بشأنها.

اقرأ ايضا: أول دولة تدين شكوى جنوب افريقيا لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وترى ألمانيا أن إسرائيل “لم تنتهك اتفاقية الإبادة الجماعية، ولم ترتكب أو تنوي ارتكاب إبادة جماعية”، وسيسمح لها قرار الانضمام إلى القضية، المثول أمام المحكمة وعرض حججها في هذا الصدد.

وزعم المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبستريت، في بيان، أن “إسرائيل تدافع عن نفسها بعد الهجوم اللاإنساني، الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر”.

وقال هيبستريت: “في ضوء التاريخ الألماني والجرائم ضد الإنسانية في الهولوكوست، فإن الحكومة الألمانية ملتزمة بشكل خاص باتفاقية الإبادة الجماعية، التي تمثل أداة رئيسية بموجب القانون الدولي لمنع محرقة أخرى، ولهذا السبب، نقف بحزم ضد الاستغلال السياسي للاتفاقية”.

وأضاف: “هناك وجهات نظر متباينة في المجتمع الدولي بشأن العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، لكن الحكومة الألمانية ترفض بشكل حاسم وصريح تهمة الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية”، معتبراً أن “الاتهام لا أساس له في الواقع”.

ولن يؤثر قرار ألمانيا على سير المحاكمة بشكل جوهري، إذ ستعقد كما هو مقرر جلسات الاستماع التي طلبت فيها جنوب إفريقيا اصدار أمر قضائي مؤقت من محكمة العدل الدولية يُجبر إسرائيل على تنفيذ وقف إطلاق النار، لحين البت في القضية المتوقع أن تستغرق سنوات.

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المستشار الألماني أولاف شولتز، على قرار برلين.

في المقابل، أدانت ناميبيا قرار ألمانيا، وقالت الرئاسة في ناميبيا الدولة الإفريقية التي شهدت أول إبادة جماعية في القرن العشرين في ظل الحكم الاستعماري الألماني، إنها “ترفض دعم ألمانيا لنوايا الإبادة الجماعية للدولة الإسرائيلية العنصرية”.

وأعرب رئيس ناميبيا، هيج جينجوب، عن أسفه لعجز ألمانيا عن استخلاص الدروس من تاريخها المروع، كما أنه يشعر بالقلق إزاء قرار الحكومة الألمانية برفض لائحة الاتهام الأخلاقية التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة

واتهم رئيس ناميبيا، ألمانيا بتجاهل مقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني في غزة، والدفاع أمام محكمة العدل الدولية عن أعمال الإبادة الجماعية البشعة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة