الان – لقاء نصرالله والنخالة والعاروري بعيون إسرائيلية: انتبهوا.. المقاومة قوية وموحدة . جريدة البوكس نيوز

الان – لقاء نصرالله والنخالة والعاروري بعيون إسرائيلية: انتبهوا.. المقاومة قوية وموحدة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لقاء نصرالله والنخالة والعاروري بعيون إسرائيلية: انتبهوا.. المقاومة قوية وموحدة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لقاء نصرالله والنخالة والعاروري بعيون إسرائيلية: انتبهوا.. المقاومة قوية وموحدة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سلطت وسائل إسرائيلية، الضوء على اللقاء الذي عقد في لبنان، أمس السبت، بين الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ونائب رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” صالح العاروري. 

وقال البروفيسور أيال زيسر، من جامعة “تل أبيب” – خلال مقابلة أجرتها معه “القناة 13” – إن “لبنان تحوّل إلى المكان الأكثر أمنًا في الشرق الأوسط بالنسبة لقادة المقاومة؛ بسبب الردع الذي فرضه حزب الله”، مشيرًا إلى أن اللقاء يهدف إلى القول لـ “إسرائيل”: “انتبهوا هناك تنسيق يومي ونفتخر به”.

اقرأ ايضا: اجتماع ثلاثي يضم نصرالله والعاروري والنخالة يناقش تعزيز “التنسيق العسكري”

وأضاف البروفيسور الإسرائيلي، أن الرسالة التي أراد القادة إيصالها هي أن “محور المقاومة قوي وموحد، وهي بالتأكيد رسالة مهمة”.

وتابع أن “التنسيق بين هؤلاء القادة، يعني أنه عندما تحصل عملية ما في الحرم القدسي أو القدس أو الضفة الغربية، فإن الأمر قد ينزلق إلى غزة وربما إلى لبنان والعكس، وهذا أمر شاهدناه بنيران هادئة”.

وأردف قائلًا إن قادة المقاومة “يرون ضعف إسرائيل، وما يحدث مع هذه الحكومة، وهذا الأمر يدفعهم إلى استمرار تحدي إسرائيل واستفزازها، كما يحدث على الحدود الشمالية على سبيل المثال، وعليه يجب الخشية”.

وذكر زيسر، بتصريح حسن نصر الله، بعد أن هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بملاحقة قادة المقاومة في “غزة والضفة وفي كل مكان آخر”، وقال إن “أي اغتيال في الأرض اللبنانية، يطال لبنانيًا أو فلسطينيًا أو إيرانيًا أو سواهم، لا يمكن السكوت عنه”.

واعتبر البروفيسور الإسرائيلي أن “تموضع حزب الله، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإقامة خيم كان غير ممكن الحدوث في الماضي”.

اقرأ ايضا: صحيفة أمريكية: السعودية عرضت استئناف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية مقابل محاربة المقاومة

واستقبل نصر الله، أمس السبت، النخالة والعاروري، حيث استعرضوا آخر المستجدات والتطورات السياسية خصوصًا في فلسطين المحتلة، وأكدوا التنسيق أمنيًا وعسكريًا “لاتخاذ القرار المناسب”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة