الان – لقاء البرهان وحميدتي: إيغاد تؤكده والطرفان لا يقبلان . جريدة البوكس نيوز

الان – لقاء البرهان وحميدتي: إيغاد تؤكده والطرفان لا يقبلان . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لقاء البرهان وحميدتي: إيغاد تؤكده والطرفان لا يقبلان . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لقاء البرهان وحميدتي: إيغاد تؤكده والطرفان لا يقبلان . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت أكدت الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد)، أن رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات “الدعم السريع” محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قَبِلا عقد لقاء ثنائي، وضع الطرفان شروطا تحول دون عقد هكذا لقاء.

وقُتل أكثر من 12 ألف شخص، في الصراع المسلح الذي اندلع في ابريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فضلا عن تشريد أكثر من 6.5 مليون شخص.

وقالت إيغاد، إن البرهان وحميدتي، اتفقا على أن يجتمعا لأول مرة منذ اندلاع القتال، وعلى اقتراح لوقف غير مشروط لإطلاق النار.

لكن وزارة الخارجية السودانية، التي تتبنى موقف الجيش، قالت في بيان، إنها لا تعترف ببيان إيغاد لأنه لم يتضمن الملاحظات التي قدمها السودان، لافتة إلى أن الاجتماع بين البرهان وحميدتي مشروط بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب قوات الدعم السريع من العاصمة الخرطوم.

من جانبها، أكدت قوات الدعم السريع أن قبولها لمثل هذا الاجتماع مشروط بعدم حضور البرهان بصفته رئيسا لمجلس السيادة، ولكن بصفته العسكرية فقط، وهو شرط لن يقبله الجيش، الذي يعتبر “الدعم السريع” قوات متمردة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة