الان – قيادة الحزب الديمقراطي تدعم إلهان عمر في مواجهة تهديدات “اللوبي الإسرائيلي” . جريدة البوكس نيوز

الان – قيادة الحزب الديمقراطي تدعم إلهان عمر في مواجهة تهديدات “اللوبي الإسرائيلي” . جريدة البوكس نيوز
الان – قيادة الحزب الديمقراطي تدعم إلهان عمر في مواجهة تهديدات “اللوبي الإسرائيلي” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قيادة الحزب الديمقراطي تدعم إلهان عمر في مواجهة تهديدات “اللوبي الإسرائيلي” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قيادة الحزب الديمقراطي تدعم إلهان عمر في مواجهة تهديدات “اللوبي الإسرائيلي” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حصلت النائبة الديمقراطية، المسلمة إلهان عمر، التي تمثل الدائرة الانتخابية الخامسة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، على تأييد القيادة الديمقراطية في الكونغرس، لإعادة انتخابها من جديد عن الولاية قبل دورة الانتخابات التمهيدية لمواجهة تهديدات منظمات اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة ضدها من أجل هزيمتها لمواقفها المؤيدة للفلسطينيين.

وفي هذا الإطار، أعرب كبار الديمقراطيين مثل نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، وستيني هوير وجيم كليبيرن، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، وزعيمة الأقلية في الدرجة الثانية، كاثرين كلارك، لصحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، عن دعهم للمشرعة التقدمية عن ولاية مينيسوتا التي تنحدر من أصول صومالية / يمنية، والمحجبة الوحيدة في الكونغرس الأمريكي.

اقرأ ايضا: العاروري يظهر بزي عسكري بعد تهديدات نتنياهو.. وهذه رسالة “حماس” للاحتلال

وقال جيفريز للصحيفة: “لقد تم انتخاب عمر من قبل ناخبيها ثلاث مرات ودافعت عنهم باستمرار، بما في ذلك من خلال خدمتها في لجنة الميزانية بمجلس النواب”.

وأضاف: “بوصفي زعيمًا للديمقراطيين في مجلس النواب، فإنني أؤيد بقوة إعادة انتخابها وأقف معها ونحن نقاتل الجمهوريين المتطرفين من أجل مستقبل أمتنا”، في إشارة إلى الجمهوريين الذين يدعمون الرئيس السابق دونالد ترامب وشعاره “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وكان جيفريز وهوير في زيارة لإسرائيل قبل أسابيع قليلة بتمويل ورعاية منظمة اللوبي الإسرائيلي “إيباك” حيث عبرا عن تأييدهما المتنافي لإسرائيل والتقيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يواجه أزمة سياسية كبيرة مع المعارضة منذ استلامه رئاسة الوزارة في شهر كانون الأول الماضي بسبب التعديلات القضائية.

وقالت إلهان عمر – في بيان – إنها “فخورة بحصولها على احترام ودعم كل عضو في قيادة مجلس النواب الديمقراطي خلال حملة إعادة انتخابي”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشئون العامة المعروفة باسم “إيباك” من أشهر جماعات الضغط اليهودية في واشنطن، حيث تضم في عضويتها نحو 100.000 شخص من مختلف الولايات الأمريكية وترى أن مهمتها تكمن في “تعزيز أمن إسرائيل والذي يتجلى أيضًا في الإبقاء على دعم الولايات المتحدة المستمر لإسرائيل”.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة