الان – قوات الاحتلال تقتحم مصلى “باب الرحمة” وتُدمر محتوياته “فيديو وصور” . جريدة البوكس نيوز

الان – قوات الاحتلال تقتحم مصلى “باب الرحمة” وتُدمر محتوياته “فيديو وصور” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قوات الاحتلال تقتحم مصلى “باب الرحمة” وتُدمر محتوياته “فيديو وصور” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قوات الاحتلال تقتحم مصلى “باب الرحمة” وتُدمر محتوياته “فيديو وصور” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مصلى باب الرحمة، أحد مصليات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وعاثت فيه خرابًا.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المصلى، وفتشته، ودمرت جزءًا من محتوياته، واستولت على الجزء الآخر.
وذكرت الوسائل: “أن مجموعة من جنود الاحتلال اقتحموا المصلى بأحذيتهم، بعد أن منعوا حراس الأقصى من الاقتراب من المكان”.
وأضافت: “أن قوات الاحتلال استغلت عدم وجود المصلين في المسجد الأقصى، لاقتحام مصلى باب الرحمة، وتفتشه ومصادرة أغراض خاصة بضيافة المصلين”.
كما أظهرت لقطات مصورة آثار أحذية جنود الاحتلال على سجاد مصلى باب الرحمة، وتخريب محتوياته خلال عمليات التفتيش، قبل مصادرة بعض الأواني والقهوة.
في سياق متصل، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن مدينة القدس محمد حمادة، إن اقتحام قوات الاحتلال مصلى “باب الرحمة” في المسجد الأقصى المبارك الليلة الماضية، جريمة جديدة ضمن الحرب الدينية المحمومة على القدس والأقصى.
وشدد حمادة – في بيان صحفي اليوم الجمعة – على أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام مخططات الاحتلال والمستوطنين بالأقصى، وسيكون سدًّا منيعًا لحمايته والدفاع عنه.
وطالب حمادة بتكثيف الحضور والرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، سيما في هذه الأيام التي يهدد فيها المستوطنون بجملة جرائم في الأقصى، بالتزامن مع أعيادهم التلمودية.
وتستهدف السلطات الإسرائيلية منذ سنوات مصلى باب الرحمة، من أجل السيطرة، عليه وتحويله إلى كنيس يهودي.
وقبل أربع سنوات أعاد المقدسيون فتح مصلى “باب الرحمة”، بعد إغلاق دام 16 عامًا.
الجدير بالذكر أن جماعات “الهيكل المزعوم” تستعد لأكبر حشدٍ للمستوطنين، للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، مستغلين موسم الأعياد اليهودية الذي سينطلق منتصف سبتمبر الحالي.
ويحتفل المستوطنون بعيد “رأس السنة العبرية”، في الخامس عشر من سبتمبر الحالي ويستمرُ ليومين، حيث يتم التجهيز لاقتحامات كبيرة من المستوطنين وقادة الاحتلال للمسجد الأقصى والبلدة القديمة.
وتستمر الأعياد اليهودية، من الثامن من أكتوبر وحتى ما يسمى “عيد الأنوار” في الثامن من ديسمبر، حيث يحاول المستوطنون اقتحام الأقصى بكثافة شديدة وتنفيذ طقوس تلمودية داخل الأقصى وعلى بواباته.

 

اقرأ ايضا: رغم قيود الاحتلال.. 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى “فيديو وصور”

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون “الأقصى” تحت حماية قوات الاحتلال


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة