الان – قطر تعلن التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحمـ.اس.. وهذه أبرز بنوده . جريدة البوكس نيوز

الان – قطر تعلن التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحمـ.اس.. وهذه أبرز بنوده . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر تعلن التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحمـ.اس.. وهذه أبرز بنوده . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر تعلن التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحمـ.اس.. وهذه أبرز بنوده . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن نجاح وساطة “قطرية – فرنسية”، في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

ووفقًا لوكالة الأنباء القطرية، قال ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجية القطرية إن الاتفاق يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرًا وتضررًا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون في القطاع.

اقرأ ايضا: من قطر إلى مصر.. ماذا عن تطورات صفقة الأسرى بين حمـ.اس وإسرائيل؟

وأضاف: “الأدوية والمساعدات سترسل غدًا الأربعاء إلى مدينة العريش المصرية، على متن طائرتين تابعتين للجيش القطري، تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة”.

وأكد الأنصاري، استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 24 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعلن بدء مرحلة جديدة من حرب غزة.. وهذه أبرز ملامحها

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة