الان – “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة . جريدة البوكس نيوز

الان – “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “فينشيال تايمز” البريطانية، أن إسرائيل تخطط لحملة ضد حركة حماس الفلسطينية ستمتد لمدة عام أو أكثر، مع استمرار المرحلة الأكثر كثافة من الهجوم البري حتى أوائل عام 2024.

وأضافت الصحيفة البريطانية، في تقرير، أن الاستراتيجية متعددة المراحل تشمل قيام القوات الإسرائيلية، المتمركزة داخل شمال غزة بتوغل وشيك في عمق جنوب القطاع الفلسطيني المحاصر، كما تشمل قتل ثلاثة من كبار قادة حماس يحيى السنوار ومحمد ضيف ومروان عيسى، مع تحقيق نصر عسكري “حاسم” ضد كتائب الحركة البالغ عددها 24 كتيبة وشبكة الأنفاق تحت الأرض وتدمير “قدرتها على الحكم في غزة”. 

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: وقف الـ حرب خدم حـ ماس في مرحلة حرجة.. وهذا سيناريو ما بعد الهدنة

وأشارت الصحيفة إلى أن العملية البرية المتجددة عالية الكثافة تتطلب بضعة أشهر أخرى، مع دخول العام الجديد، حسب تقديرات الأشخاص المطلعين على الاستعدادات، وبعد ذلك ، ستكون هناك مرحلة “انتقال واستقرار” ذات كثافة عسكرية أقل يمكن أن تستمر حتى أواخر عام 2024، مع عدم وضوح موقع القوات البرية الإسرائيلية خلال هذه المرحلة.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤول إسرائيلي قوله أن على عكس العمليات العسكرية والحروب الإسرائيلية السابقة، لن تكون هناك نقطة نهاية ثابتة للحرب في غزة.

اقرأ ايضا: “فايننشال تايمز”: هجوم ٧ أكتوبر أثبت انخداع إسرائيل في احتواء حـ ماس

بدوره.. قال شخص مطلع على خطط الحرب الإسرائيلية: “نعلم أننا لا نستطيع إجراء نفس هيكل العمليات في الجنوب الذي قمنا به في الشمال، حيث يوجد الآن مليوني مدني في الجنوب ولا يمكن تكرار طريقة إجلاء المدنيين بشكل جماعي كما هو الحال في الشمال”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة