الان – “فصل غزة خط أحمر”.. الأردن يراجع اتفاقياته مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – “فصل غزة خط أحمر”.. الأردن يراجع اتفاقياته مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “فصل غزة خط أحمر”.. الأردن يراجع اتفاقياته مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “فصل غزة خط أحمر”.. الأردن يراجع اتفاقياته مع إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وضع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خطًا أحمر ضد فصل غزة عن الأراضي الفلسطينية، بينما وافق البرلمان على مراجعة اتفاقيات مع إسرائيل.

وخلال لقائه مع كبار السياسيين، شدد العاهل الأردني، على رفضه لأي خطط لاحتلال إسرائيل أجزاء من قطاع غزة أو إقامة مناطق أمنية داخل القطاع.

اقرأ ايضا: مبعوث أمريكي: نرفض تشريد سكان غزة ومستقبلهم في غزة ليس بأي مكان آخر

ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، تم التأكيد على أنه لا يمكن أن يكون هناك “حل عسكري أو أمني” للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأوضح الملك عبد الله أن أصل الأزمة يتمثل في حرمان إسرائيل الفلسطينيين من “حقوقهم المشروعة”.

وشدد على أن “الحل يبدأ من هنا، أي مسار آخر نتيجته الفشل والمزيد من دوامات العنف والدمار”، مضيفًا أن قطاع غزة ينبغي ألا تفصله إسرائيل عن باقي الأراضي الفلسطينية.

وأشار العاهل الأردني إلى أنه حذر منذ فترة طويلة من الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ومن أن هجمات المستوطنين اليهود على المدنيين الفلسطينيين يمكن أن تدفع “إلى انفجار الأوضاع في المنطقة واتساع رقعة الصراع”.

وتصاعدت هجمات المستوطنين الإسرائيليين على السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال الملك عبد الله هذا الشهر إن السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم هو إحياء المفاوضات المتعلقة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.

وتوقفت المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أراض تحتلها إسرائيل، فيما يُعرف باسم “حل الدولتين”، منذ نحو عقد.

وفي غضون ذلك، وافق مجلس النواب الأردني بالإجماع على مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، قد دعا اللجنة القانونية النيابية إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة، لتكون مرهونة بوقف العدوان على غزة.

اقرأ ايضا: الأردن يستدعي سفيره في إسرائيل احتجاجا على حرب غزة

كما دعا الصفدي اللجنة القانونية إلى وضع إطار لتقديم شكوى عبر القنوات الرسمية أمام محكمة الجنايات الدولية؛ للتحقيق والمحاسبة على ما جرى ارتكابه من جرائم حرب وإبادة في غزة، وتعميم هذه الخطوة على البرلمانات العربية والإسلامية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة