google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الان – عشرات الشهـ.داء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – عشرات الشهـ.داء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشرات الشهـ.داء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشرات الشهـ.داء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 15 مواطنًا وإصابة آخرين، معظمهم من النساء والأطفال، مساء اليوم الإثنين، في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح، وسط قطاع غزة.

وأوضحت الوسائل أن عدد من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، كذلك أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

اقرأ ايضا: شهـ.داء وجرحى بمناطق متفرقة في غزة.. وإسرائيل تستخدم سلاحًا “غير مناسب”

ومساء اليوم، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزلين في دير البلح، كما استشهد 9 مواطنين وأصيب العشرات، نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على خان يونس منذ صباح اليوم.

وفي القدس، أصدرت محافظة القدس، اليوم، تقريرها السنوي حول جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة المحتلة خلال العام الماضي (2023).

وقالت المحافظة – في التقرير السنوي الذي صدر عن وحدة العلاقات العامة – إن الهجمات المسعورة من سلطات الاحتلال مستمرة، في ظل حكومة الاحتلال اليمينية التي تنفذ برنامجًا متطرفًا يهدف إلى الضم والتهجير والتهويد والاستيلاء على الأراضي، وتعميق الاستعمار والفصل العنصري.

وخلال العام المنصرم، استشهد 51 مواطنًا مقدسيًا بينهم 20 طفلًا، إضافة إلى 13 شهيدًا مقدسيًا ارتقوا في غزة أثناء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، كما ارتقى 7 شهداء على أرض العاصمة المحتلة من محافظات أخرى.

ورصدت محافظة القدس، خلال عام 2023، نحو 224 اعتداءً للمستعمرين منها 50 اعتداء بالايذاء الجسدي، كما رصدت عددًا من الإصابات الناتجة عن استعمال قوات الاحتلال القوة المفرطة ضد المقدسيين في مختلف أنحاء العاصمة المحتلة، ورصد كذلك 543 إصابة نتيجة إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال، إضافة إلى مئات حالات الاختناق بالغاز.

واقتحم 55158 مستعمرًا، المسجد الأقصى المُبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح، خلال العام المنصرم.

وخلال عام 2023، جرى رصد نحو 3081 حالة اعتقال لمواطنين في كافة مناطق محافظة القدس ومن بين المعتقلين 318 طفلًا و135 سيدة.

وشهد عام 2023 إصدار سلطات الاحتلال 740 قرارًا بالإبعاد، منها 561 إبعادًا عن المسجد الأقصى المبارك، أما فيما يتعلق بالمنع السفر، فقد سلمت سلطات الاحتلال 38 قرارًا بالمنع من السفر لمواطنين مقدسيين.

وبلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس خلال العام المنصرم 316، كان منها 79 عملية هدم ذاتي قسري، إضافة إلى 40 عملية تجريف، كما سلمت سلطات الاحتلال خلال العام ذاته 263 قرارا بالهدم.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، حوالي 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الاحتـ.لال يرتكب مزيدًا من المجازر.. عشرات الشهـ.داء والجرحى بمناطق متفرقة في غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة