الان – صحيفة تفجر مفاجأة.. لقاء تطبيعي جرى بين الدبيبة والموساد في دولة عربية . جريدة البوكس نيوز

الان – صحيفة تفجر مفاجأة.. لقاء تطبيعي جرى بين الدبيبة والموساد في دولة عربية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة تفجر مفاجأة.. لقاء تطبيعي جرى بين الدبيبة والموساد في دولة عربية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة تفجر مفاجأة.. لقاء تطبيعي جرى بين الدبيبة والموساد في دولة عربية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فجرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الاثنين، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن لقاء سري جرى بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع، في دولة عربية، وذلك في إطار الجهود الأمريكية لتطبيع العلاقات بين ليبيا وإسرائيل مقابل دعم دولي لحكومة طرابلس.

وأكدت الصحيفة أنها حصلت على وثيقة دبلوماسية مصنّفة بأنها “سرية”، تكشف أن الدبيبة عقد اجتماعًا مع مدير الموساد الإسرائيلي، ديفيد برنيع، في العاصمة الأردنية.

اقرأ ايضا: مفاجأة مدوية.. المنقوش ووزراء آخرون التقوا الوزير الإسرائيلي بتعليمات من الدبيبة

وبحسب الوثيقة، فإن السفير الليبي في عمان، عبد الباسط البدري، كشف عن هذا اللقاء، وتحدّث أمام سفير دولة عربية أن “رئيس الوزراء الدبيبة أجرى عام 2022 محادثة عبر تقنية الفيديو مع مدير الاستخبارات الإسرائيلية ديفيد برنيع”.

وأضافت الوثيقة، أن السفير البدري قال إنه “شخصيًا حضر الاجتماع، وإن البحث تناول خطوات عملية لتطبيع العلاقات بين الجانبين، مقابل حشد إسرائيل الدعم السياسي والعسكري لصالح حكومة الدبيبة”.

وأشارت الصحيفة اللبنانية إلى أن مساعي تقودها الولايات المتحدة بدعم من الأردن ودولة الإمارات، لإدخال الحكومة الليبية في طرابلس ضمن اتفاقيات التطبيع، على أن يشمل التطبيع أيضًا حكومة خليفة حفتر الذي أعلن وزير خارجيته عام 2019 في حديث لصحيفة إسرائيلية أنه يأمل في “إقامةَ علاقات طبيعية مع إسرائيل”.

وبحسب الوثيقة، فإن السفير البدري أوضح أن “هذه المحادثة تمّ ترتيبها بالتعاون مع الأردن والإمارات العربية المتحدة وبإشراف الولايات المتحدة، وأنه جرى تكليف مدير المخابرات الأردنية اللواء أحمد حسني بالإشراف على تحضيراتها اللوجستية، وبما يضمن حصولها بسرية تامة”.

وأشار البدري، إلى “وجود قنوات أخرى تعمل على الموضوع، وأن المغرب يقود اتصالات لإقامة علاقات بين إسرائيل وكل من رئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري”.

اقرأ ايضا: عاصفة لقاء المنقوش وكوهين: إقالة وزيرة خارجية ليبيا وإسرائيل تفضح الدبيبة

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية كشفت – في بيان لها في الـ27 من الشهر المنصرم – عن عقد لقاء تطبيعي بين وزير خارجيتها إيلي كوهين ونظيرته في ليبيا، نجلاء المنقوش، في العاصمة الإيطالية روما رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين الطرفين، الأمر الذي فجر حالة من الغضب في الأوساط السياسية والشعبية الليبية، دفعت رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة إلى إصدار قرار بإقالة المنقوش، وإحالتها إلى لجنة تحقيق، لكن مصادر ليبية عدة قالت إن الدبيبة كان على علم باللقاء، واطلع على تفاصيل ما جرى فيه.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة