الان – صحيفة إسرائيلية: وقف الـ حرب خدم حـ ماس في مرحلة حرجة.. وهذا سيناريو ما بعد الهدنة . جريدة البوكس نيوز

الان – صحيفة إسرائيلية: وقف الـ حرب خدم حـ ماس في مرحلة حرجة.. وهذا سيناريو ما بعد الهدنة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة إسرائيلية: وقف الـ حرب خدم حـ ماس في مرحلة حرجة.. وهذا سيناريو ما بعد الهدنة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة إسرائيلية: وقف الـ حرب خدم حـ ماس في مرحلة حرجة.. وهذا سيناريو ما بعد الهدنة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن السيناريو المتوقع لما بعد الهدنة في قطاع غزة، المرتبطة بتبادل الأسرى والمحتجزين، وعن موعد انتهائها.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية- في مقال رأي- أنه بين استمرار الهدنة وعودة المحتجزين إلى ديارهم واستئناف الحرب، تقترب إسرائيل من مفترق طرق آخر مثير ومعقد بشكل كبير، خصوصاً أن حماس تبعث برسائل حول استعدادها للمضي قدماً في صفقة تبادل الأسرى فيما يتعلق بالجنود الذين تحتجزهم.

اقرأ ايضا: غالانت: حـ ماس لا تفهم إلا لغة القوة لذا الحرب في غزة لن تتوقف إلا بالقضاء عليها

وأضافت أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي حصل على موافقة الحكومة على تمديد الخطوط العريضة للاتفاقية التي استمرت أربعة أيام، والتي انتهت يوم الاثنين الماضي، لمدة 6 أيام أخرى، وبذلك يكون قد حصل مجلس الوزراء إجمالاً على موافقة الحكومة على الخطوط العريضة للاتفاقية لمدة تصل إلى عشرة أيام، وذلك بشرط أن يستمر الاتفاق بشكل متواصل، وأن يتم كل يوم إطلاق 10 رهائن إسرائيليين إضافيين.

وأشارت إلى أن إسرائيل في الواقع تواجه قراراً دراماتيكياً فيما يتعلق بمواصلة المفاوضات بشأن المحتجزين الإضافيين لدى حماس، والتي هدفها واضحًا ويكمن في “تمديد فترة وقف إطلاق النار قدر الإمكان أو استئناف الحرب”.

وأكدت أن النخبة السياسية والأمنية حازمة في رسائلها بأن إسرائيل ستستأنف القتال في غزة بعد انتهاء وقف إطلاق النار، لكن هناك علامة استفهام كبيرة معلقة حول مدة وقف إطلاق النار وكيف سيؤثر على استمرار الحرب، في حين أن الأمريكيين يرسمون لإسرائيل بالفعل حدوداً لقواعد اللعبة تختلف عن الطريقة التي جرت بها الحرب على غزة.

ولفتت إلى أن حماس تشكل تحدياً قوياً في الأيام المقبلة لصناع القرار في إسرائيل بشأن هذه القضية، مضيفة أن الوزير بيني غانتس وجه رسالة إلى الأمريكيين قائلاً إنه “بعد وقف إطلاق النار، سيتم استئناف الحرب”، كما أكد على أن حكومة الحرب بأكملها متحدة في هذا الموقف ولا يوجد خيار آخر، وبحسب قوله، فإن إسرائيل تستعد للمراحل المقبلة من الحرب وتوسيع الاجتياح.

وأوضحت أن موقف غانتس يتوافق تماماً مع موقف رئيس الوزراء وقيادة الجيش، لكن في الوقت نفسه، يعلم كبار المسؤولين أنه كلما طال أمد الهدنة، أصبحت العودة إلى القتال أكثر تعقيداً، قائلا: “يجب أن يكون مفهوماً أن إعادة تشغيل أسلحة الحرب ليست مهمة معقدة، ولكن من الواضح للجيش أنه من وجهة نظر عملياتية بحتة فإن وقف الحرب خدم حماس في مرحلة حرجة”.

كما أكدت الصحيفة الإسرائيلية، أن التحدي الأكبر الذي يواجه المستوى السياسي هو يحيى السنوار وقيادات حماس الذين أثبتوا فعلياً أنهم يعرفون كيف يستغلون لعبة الأصوات المحتجزة، لافتةً إلى أن حماس ستسعى إلى وضع المجتمع الإسرائيلي أمام معضلات صعبة في ظل التوتر الذي تريد قيادتها توسيعه.

اقرأ ايضا: “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة

واختتمت الصحيفة بالقول: “وقف إطلاق النار، هو تنفيذ توجيه جاء من كبار قادة حماس، كجزء من إدارة السياسة تجاه إسرائيل والقوات الميدانية خلال هذه الفترة، وهذا يشير إلى طول الطريق العسكري لحماس، خاصة أن موعد استئناف الحرب غير واضح”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة