الان – شبكة أمريكية: الهدنة في غزة انتصار لـ”حماس” وستسفيد منه في المعركة . جريدة البوكس نيوز

الان – شبكة أمريكية: الهدنة في غزة انتصار لـ”حماس” وستسفيد منه في المعركة . جريدة البوكس نيوز
الان – شبكة أمريكية: الهدنة في غزة انتصار لـ”حماس” وستسفيد منه في المعركة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شبكة أمريكية: الهدنة في غزة انتصار لـ”حماس” وستسفيد منه في المعركة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شبكة أمريكية: الهدنة في غزة انتصار لـ”حماس” وستسفيد منه في المعركة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نشرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية؛ تقريراً قالت فيه إن فترة الهدنة المؤقتة التي كانت خلال الأيام الأخيرة للفلسطينيين في قطاع غزة أعطت حركة “حماس” الفرصة لتعزيز وإعادة إمداد قواته العسكرية قبل استئناف المعارك مرة أخرى يوم الجمعة.

وأضاف التقرير نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أنه رغم حصول الجانب الإسرائيلي على عشرات الأسرى، الذين كانوا في غزة، بفعل صفقة التبادل، مع الأسرى الفلسطينيين، لكن وقف إطلاق النار استفادت منه “حماس”.

اقرأ ايضا: اتصالات مصرية قطرية أمريكية لتمديد الهدنة في غزة

وأشار إلى أن “المقلق أن حماس، ستخرج أقوى حتى تتمكن قواتها من الرد على الهجوم البري والجوي الإسرائيلي المدمر لشمال غزة، وربما الجنوب، حيث يوجد العدد الأكبر من سكان القطاع، بعد تهجيرهم من المناطق الشمالية”.

ونقلت “إيه بي سي نيوز” عن النائب السابق لمساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط، ميك مولروي، قوله، إن “وقف القتال يعد انتصار صاف لحماس على الصعيدين العسكري والسياسي”.

وأضاف مولروي: “أعتقد أن إسرائيل كانت تعلم أن هذا هو الحال، لكن الأمر كان يستحق العناء بالنسبة لهم لاستعادة الرهائن” وفق وصفه.

وأشار محللون للأمن القومي، خلال حوار مع الشبكة الأمريكية، أن “حماس استخدمت الهدنة على الأرجح من أجل إعادة تجهيز قواتها وتسليمهم وإعادة التمركز في غزة”.

وأشارت الشبكة إلى أن حجم الدمار الذي لحق بمباني شمال غزة، بسبب غارات الاحتلال، واضح للغاية، لكن ما هو غير مؤكد، هو حجم البنية التحتية العسكرية لحماس التي تم تدميرها.

وتابع مولروي: “لقد أوقف هذا زخم الجيش الإسرائيلي، مما سمح لحماس بالمناورة للحصول على ميزة تكتيكية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: “الهدنة في غزة وصفقة الأسرى” يزيدان حدة التوتر بين بايدن ونتنياهو

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة