الان – سجال بين رئيسي وزراء إسرائيل وكندا بسبب “المأساة في غزة” . جريدة البوكس نيوز

الان – سجال بين رئيسي وزراء إسرائيل وكندا بسبب “المأساة في غزة” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سجال بين رئيسي وزراء إسرائيل وكندا بسبب “المأساة في غزة” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سجال بين رئيسي وزراء إسرائيل وكندا بسبب “المأساة في غزة” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إسرائيل بممارسة “أقصى درجات ضبط النفس” في غزة، وقال إن “العالم يشهد أحداثا مروعة، بما في ذلك مقتل النساء والأطفال والرضع، وهذا يجب أن يتوقف”.
وقال رئيس الوزراء الكندي: “المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة محطمة للقلب، وخاصة المعاناة التي نراها في مستشفى الشفاء وحوله”، مضيفا: “لقد كنت واضحاً في أن ثمن العدالة لا يمكن أن يكون استمرار معاناة جميع المدنيين الفلسطينيين”.
وتابع ترودو: “حتى الحروب لها قواعد، كل حياة بريئة متساوية في القيمة، إسرائيلية وفلسطينية. أنا أحث حكومة إسرائيل على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس”.
من جانبه، رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على نظيره الكندي، محملا حركة حماس المسؤولية عن تلك الأحداث، وكتب نتنياهو في تدوينة عبر منصة “إكس”: “حماس هي المسؤولة عن الأحداث المروعة التي استشهد بها ترودو، وليست إسرائيل”.
وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي: “ليست إسرائيل التي تستهدف المدنيين عمدا لكن حماس التي قطعت رؤوس المدنيين وحرقت أجسادهم وارتكبت مجازر بقحهم في أسوأ الفظائع التي ارتكبت على اليهود منذ الهولوكوست”، على حد قوله.
وأدعى أنه: “بينما تقوم إسرائيل بكل شيء للحفاظ على المدنيين بعيداً عن الأذى، تقوم حماس بكل شيء لتعريضهم للأذى. إسرائيل توفر للمدنيين في غزة ممرات إنسانية ومناطق آمنة، حماس تمنعهم من المغادرة تحت تهديد السلاح. إنها حماس وليست إسرائيل التي يجب أن تتحمل مسؤولية ارتكاب جريمة حرب مزدوجة: استهداف المدنيين بينما تختبئ وراء المدنيين. يجب على القوى المتحضرة أن تدعم إسرائيل في هزيمة وحشية حماس”، على حد قوله.

اقرأ ايضا: تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل بسبب “المأساة الإنسانية” في غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة