الان – زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتحويل سلاح البحرية لـ”قوة ردع نووية” . جريدة البوكس نيوز

الان – زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتحويل سلاح البحرية لـ”قوة ردع نووية” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتحويل سلاح البحرية لـ”قوة ردع نووية” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتحويل سلاح البحرية لـ”قوة ردع نووية” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أمرًا لجيشه بتعزيز القوة البحرية في البلاد، متعهداً بتحويل سلاح البحرية إلى عنصر في منظومة الردع النووي.

وقال كيم، في خطاب ألقاه بمناسبة “يوم البحرية” بالعاصمة بيونغ يانغ، اليوم الثلاثاء، إن “البحرية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستصبح عنصراً من عناصر الردع النووي للدولة”، مطالباً قوات البحرية بـ”الحفاظ على استعدادها الحربي والتأهب القتالي المستمر وتحديث أسلحتها ومعداتها جذرياً”، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية.

اقرأ ايضا: تحطم طائرة أمريكية في أستراليا على متنها 20 جنديًا من مشاة البحرية

واتهم الزعيم الكوري الشمالي الولايات المتحدة بتقويض الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية في ظل خطر نشوب حرب نووية.

وقال كيم، إن من وصفهم بـ”زعماء العصابات في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية” أعلنوا إجراء تدريبات عسكرية مشتركة ومنتظمة، وكان يشير بذلك إلى القمة الثلاثية التي جمعت قادة الدول الثلاث في 18 آب/ أغسطس الجاري في كامب ديفيد، قرب واشنطن.

واتفق القادة الثلاثة على تعزيز التعاون العسكري والاقتصادي في إطار سعيهم لإظهار الوحدة في مواجهة قوة الصين المتنامية وتهديدات كوريا الشمالية النووية.

وتابع كيم جونغ أون: “بسبب التحركات التصادمية المتهورة التي تقوم بها الولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تحولت المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر منطقة لتركيز المعدات الحربية في العالم، والمياه الأكثر اضطراباً في ظل خطر الحرب النووية”.

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يعلن سيطرته على سلاح مدرعات لقوات الدعم السريع

يذكر أن كيم دعا في وقت سابق من الشهر الجاري قادة قواته إلى تكثيف إنتاج الأسلحة الإستراتيجية، بالإضافة إلى دعوات كررها سابقًا لتعزيز ترسانة بيونع يانغ من الأسلحة النووية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة