الان – روسيا تعلن تدمير ثلاثة زوارق أوكرانية حاولت استهداف جسر القرم . جريدة البوكس نيوز

الان – روسيا تعلن تدمير ثلاثة زوارق أوكرانية حاولت استهداف جسر القرم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا تعلن تدمير ثلاثة زوارق أوكرانية حاولت استهداف جسر القرم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تعلن تدمير ثلاثة زوارق أوكرانية حاولت استهداف جسر القرم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت موسكو تدمير ثلاثة زوارق أوكرانيّة في البحر الأسود، اليوم السبت، حاولت مهاجمة جسر القرم الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان مقتضب نشرته على منصة “تليغرام”، إنه “في 2 أيلول/سبتمبر، عند نحو الساعة 2,20 بتوقيت موسكو (23,20 بتوقيت غرينتش الجمعة)، دُمّر في البحر الأسود الزورق الأوكراني المُسيّر الثالث شبه الغاطس الذي أرسله نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم”.

اقرأ ايضا: إثيوبيا لم تغير موقفها.. مصر تعلن انتهاء مفوضات “سد النهضة” دون نتائج ملموسة

وأفادت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء بأن “حركة المركبات على الجسر مقيدة مؤقتاً”، نقلًا عن مقر العمليات الروسي.

ولم تعلق أوكرانيا حتى الآن على الهجمات المزعومة.

وأعلنت الدفاعات الجوّية الروسيّة في 12 أغسطس/آب أنّها صدّت هجوماً صاروخياً فوق جسر القرم الاستراتيجي في مضيق كيرتش.

وجسر القرم الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشييده بعد ضمّ شبه الجزيرة في 2014، استُهدف مراراً بهجمات أوكرانيّة، وهو يُشكّل بنية تحتيّة مهمّة مدنيا وعسكريا تربط روسيا بشبه الجزيرة.

وتسبّب هجوم في تمّوز/يوليو بأضرار كبيرة في الجزء الذي تسلكه السيّارات من الجسر الذي يُستخدم أيضا في نقل معدّات عسكريّة إلى الجيش الروسي الذي يُقاتل في أوكرانيا.

اقرأ ايضا: روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية حاولت استهداف موسكو

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة