الان – روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًا على منشأة للسكك الحديدية بالقرم . جريدة البوكس نيوز

الان – روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًا على منشأة للسكك الحديدية بالقرم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًا على منشأة للسكك الحديدية بالقرم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًا على منشأة للسكك الحديدية بالقرم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت سلطات القرم الموالية لروسيا أن دفاعاتها الجوية أسقطت مسيرة فوق شبه الجزيرة، في حين أعلنت موسكو إحباط هجوم أوكراني بمسيرتين على منطقة بريانسك الروسية.

وذكر جهاز الأمن الاتحادي الروسي – في بيان صحفي، اليوم الجمعة – : “أنه أحبط هجومًا إرهابيًا على منشأة للسكك الحديدية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، ولم يقدم جهاز الأمن مزيدًا من التفاصيل حتى الآن”.

اقرأ ايضا: إيلون ماسك: أحبطت هجومًا أوكرانيًا ضد روسيا كان سيؤدي لرد نووي

في ذات السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام روسية، إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة على منطقة بريانسك، بينما أعلن حاكم المنطقة ألكسندر بوغوماز إسقاط مسيرة أخرى عند اقترابها من منطقة فيجونيتشسكي، موضحًا أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا أو إحداث خسائر مادية.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية تصديها لـ 16 مسيرة من أصل 20 أطلقت باتجاه مقاطعة أوديسا جنوبي البلاد.

وأشارت هيئة الأركان الأوكرانية – في بيان صحفي – إلى أن القوات الروسية نفذت 74 غارة جوية، وشنت 46 هجومًا صاروخيًا على مواقع تابعة للجيش الأوكراني.

وتابعت هيئة الأركان أن قواتها قصفت مدينة بيردانسك – الواقعة على حوض بحر آزوف – والتي تسيطر عليها القوات الروسية.

كما لفتت الهيئة إلى أن القوات الأوكرانية خاضت 39 اشتباكًا مسلحًا على جبهات القتال المختلفة في الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت إن قواتها حققت تقدمًا جنوب روبوتين وباخموت وتعمل على تحصين مواقعها الجديدة.

كما نقلت وكالة رويترز عن وزير الداخلية الأوكراني إن 3 أشخاص قتلوا في غارة جوية روسية على قرية في مقاطعة خيرسون جنوبي البلاد.

اقرأ ايضا: كوريا الشمالية تجري مناورة عسكرية تحاكي هجوماً نووياً تكتيكياً

وأطلقت روسيا في 24 فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط لإنهائها “تخلي” كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلًا” في سيادتها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة