الان – دولة عربية وحيدة في قائمة الأفضل عالميا في إنتاج الفواكه . جريدة البوكس نيوز

الان – دولة عربية وحيدة في قائمة الأفضل عالميا في إنتاج الفواكه . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دولة عربية وحيدة في قائمة الأفضل عالميا في إنتاج الفواكه . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دولة عربية وحيدة في قائمة الأفضل عالميا في إنتاج الفواكه . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حقق سوق الفواكه الطازجة في العام 2022 إيرادات بلغت 674.5 مليار دولار، مع معدل نمو سنوي اقترب من 7%، وفقًا لإحصاءات نشرها موقع “statista”.

وشهدت تجارة الفاكهة عالميا نموا كبيرا، مع تزايد الطلب على المنتجات الطازجة والصحية من المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وتصدرت الصين والهند والبرازيل وتركيا، قائمة الدول المنتجة للفواكه، مستغلة مناخاتها الفريدة وتربتها الخصبة وخبرتها الزراعية لتصبح رائدة عالميًا في إنتاج الفاكهة.

وضمت قائمة أكثر 20 دولة منتجة للفواكه في العالم، دولة عربية وحيدة هي مصر، التي احتلت المركز الـ12، بإجمالي انتاج وصل لـ 14 مليونا و733 ألفا و 617 طنا.

وتُركز مصر على الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والمانجو والجوافة والتين والرمان، ويستخدم المزارعون المصريون تقنيات حديثة لضمان الحصول على محاصيل صحية وعالية الجودة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة