الان – دعوة السيسي لإعلان “الدولة الفلسطينية” .. نهج عربي جديد لإدارة الصراع مع إسرائيل ؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – دعوة السيسي لإعلان “الدولة الفلسطينية” .. نهج عربي جديد لإدارة الصراع مع إسرائيل ؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دعوة السيسي لإعلان “الدولة الفلسطينية” .. نهج عربي جديد لإدارة الصراع مع إسرائيل ؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دعوة السيسي لإعلان “الدولة الفلسطينية” .. نهج عربي جديد لإدارة الصراع مع إسرائيل ؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثارت دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى إعلان إقامة الدولة الفلسطينية، والسعي إلى الاعتراف بها في الأمم المتحدة، تساؤلات حول ما إذا كان هناك اتجاه لتبي العرب نهجا جديدا في إدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.
وفيما تُطلق دعوات من صناع القرار وقادة مختلف دول العالم بضرورة إحياء مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، للوصول إلى “حل الدولتين”، فاجئ السيسي الأوساط السياسية بتصريحات قال فيها إن “مسار حل الدولتين فكرة استنفدت، وقد لا يكون هو الأمر المطلوب”.
وأتى تصريح السيسي بعد أسابيع من المفاوضات المكثفة بين القادة العرب بعضهم البعض، ومع زعماء غربيين، في أعقاب عملية طوفان الأقصى في ٧ أكتوبر الماضي، وما تلاها من عدوان إسرائيلي وحشي على قطاع غزة.
وطرح السيسي، للمرة الأولى، بديلا لحل الدولتين، وهو التحرك “للاعتراف بالدولة الفلسطينية وإدخالها الأمم المتحدة”، وقال: “لابد أن نتحرك بشكل مختلف وهو الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإدخالها الأمم المتحدة. هذا يُعطي جدية”.
ويُظهر هذا التغير الدرماتيكي في نهج مصر، أن هناك حديثا جرى خلف الكواليس بخصوص ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية، فضلا عن أنه يُمثل رسالة قوية للسلطة الفلسطينية بالمضي قدما في طريق إعلان الدولة من جانب واحد، وهي الخطوة التي طالما رفضتها إسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة.
ويترقب المحللون السياسيون ما ستسفر عنه هذه الدعوة من تغير في الاستراتيجية العربية للتصدي للاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين.

اقرأ ايضا: بعد دعوة سانشيز.. البرلمان النرويجي يوافق على مقترح للاعتراف بدولة فلسطين مستقلة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة