الان – خوفًا من فضح تمركز القوات الإسرائيلية في غزة.. شركات الأقمار الصناعية تحجب الوصول إلى صور القطاع . جريدة البوكس نيوز

الان – خوفًا من فضح تمركز القوات الإسرائيلية في غزة.. شركات الأقمار الصناعية تحجب الوصول إلى صور القطاع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خوفًا من فضح تمركز القوات الإسرائيلية في غزة.. شركات الأقمار الصناعية تحجب الوصول إلى صور القطاع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خوفًا من فضح تمركز القوات الإسرائيلية في غزة.. شركات الأقمار الصناعية تحجب الوصول إلى صور القطاع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد موقع “سيمافور” الإخباري الأمريكي، بأن شركات الأقمار الصناعية قيدت وحجبت الوصول لصور قطاع غزة من الفضاء، بعد تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” حول مواقع الدبابات الإسرائيلية استنادا على تلك الصور.

وذكر الموقع الأمريكي، أنه وعلى عكس ما حدث في بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، فإن نفس مزودي صور الأقمار الصناعية لا يبدون استعدادهم لنشر الصور المتعلقة بغزة عندما بدأت إسرائيل عمليتها البرية في القطاع.

اقرأ ايضا: كيف دعمت واشنطن الحرب الإسرائيلية على غزة بأكثر من مليار دولار؟

ولم تذكر شركات الأقمار الصناعية سبب القيام في الأيام الأخيرة بتقييد أو إبطاء نشر صور غزة.

ونقل موقع “سيمافور” عن مصدر مطلع، قوله إن صور الأقمار الصناعية التجارية للصراع أثارت قلق مسؤولي الأمن الأمريكيين، والذين لاحظوا مستوى التفاصيل في قصص مثل قصة “نيويورك تايمز” في 19 أكتوبر والتي تضمنت صورا تظهر مواقع الدبابات الإسرائيلية في شمال غزة.

جدير بالذكر أن صحيفة “غارديان” البريطانية نشرت منذ أيام خريطة تفاعلية كشفت تمركز القوات الإسرائيلية في غزة.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة