الان – خامس أيام الهدنة: إسرائيل تتسلم 10 أسرى مقابل إطلاق 30 فلسطينيًا لاحقًا . جريدة البوكس نيوز

الان – خامس أيام الهدنة: إسرائيل تتسلم 10 أسرى مقابل إطلاق 30 فلسطينيًا لاحقًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خامس أيام الهدنة: إسرائيل تتسلم 10 أسرى مقابل إطلاق 30 فلسطينيًا لاحقًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خامس أيام الهدنة: إسرائيل تتسلم 10 أسرى مقابل إطلاق 30 فلسطينيًا لاحقًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الثلاثاء، تسليم 10 أسرى إسرائيليين إلى الصليب الأحمر، ليتم لاحقًا إطلاق سراح 30 فلسطينيًا (من النساء والأطفال)،  ضمن اتفاق الهدنة المؤقتة في قطاع غزة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية – في اليوم الخامس للهدنة المؤقتة في قطاع غزة – ببدء عملية تسليم 10 رهائن إسرائيليين للصليب الأحمر.

اقرأ ايضا: إسرائيل تطلق سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا في خامس أيام الهدنة

بموازاة ذلك، نشرت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أسماء الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى، الذين سيتم الإفراج عنهم، مساء اليوم.

ووفقًا لبيان الهيئة، فقد ضمت القائمة 15 أسيرة و15 طفلاً قاصرًا، أي ما مجموعه 30، وذلك ضمن اتفاق الهدنة.

في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من حركة حماس، إنه تم تبادل قوائم تضم أسماء عشرة من الأسرى الإسرائيليين لدى الحركة الفلسطينية في مقابل 30 فلسطينيًا.

وأضاف المصدر – في تصريحات لوكالة “فرانس برس” – : “تم تبادل أسماء الأسرى، 10 أسرى إسرائيليين و30 أسيرًا فلسطينيًا في اليوم الخامس للهدنة بدون عقبات”، مشيرًا إلى أن التبادل سيشمل أيضًا “عددًا من العمال الأجانب المحتجزين في قطاع غزة”.

وضمن الدفعة الرابعة، أطلقت “حماس”، أمس الاثنين، سراح 11 امرأة وطفلًا إسرائيليًا، فيما وصل 33 أسيرًا فلسطينيًا أطلقت إسرائيل سراحهم فجر الثلاثاء إلى القدس الشرقية ومدينة رام الله بالضفة الغربية.

يذكر أن اتفاق الهدنة، الذي يمدد ليومين إضافيين وقف إطلاق النار، أنعش الآمال في مزيد من التمديدات، ما يتيح أيضًا دخول المزيد من المساعدات إلى غزة، التي تعرضت لأسابيع من القصف الإسرائيلي وهجوم بري أدى إلى نزوح ثلاثة أرباع السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من غزة منازلهم، إلى جانب استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني.

اقرأ ايضا: حمـ.اس: 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلية.. وتنفيذ الاتفاق غدًا

جدير بالذكر أن حركة “حماس” احتجزت ما يقرب من 240 رهينة في هجومها الذي شنته، في 7 أكتوبر/تشرين أول، ما أدى لمقتل نحو 1200 شخص في إسرائيل، معظمهم خلال توغل “حماس”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة