الان – حميدتي: الجيش السوداني خسر الحرب وعليه الإقرار بذلك . جريدة البوكس نيوز

الان – حميدتي: الجيش السوداني خسر الحرب وعليه الإقرار بذلك . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حميدتي: الجيش السوداني خسر الحرب وعليه الإقرار بذلك . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حميدتي: الجيش السوداني خسر الحرب وعليه الإقرار بذلك . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد قائد قوات “الدعم السريع” في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن قواته لا تنوي أن تكون بديلا للجيش السوداني، داعيا الجيش إلى الإقرار بأنه خسر الحرب.

وعبر حميدتي، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين من أديس أبابا، عن بالغ وعميق الأسف والحزن على الانتهاكات الواسعة التي وقعت في ولاية الجزيرة، بوسط السودان، محملا مسؤوليتها لمن اعتبرهم “متفلتين لا علاقة لهم بالدعم السريع”، متعهدا بمحاسبتهم، وقال: “لقد أجبرنا على خوض هذه الحرب”، داعيا القوى المدنية إلى اتخاذ خطوات جدية لبدء حوار ينهي الحرب وتشكيل الحكومة.

اقرأ ايضا: رغم التقارير عن جرائم قواته المروعة .. حميدتي يؤكد التزامه بالسلام في السودان

وأضاف حميدتي: “لا نسعى للوصول إلى السلطة بالقوة في السودان ونتمسك بضرورة الوصول لحكم مدني”.

يشار إلى أنه كان مقررا أن يتم عقد لقاء مباشر قبل عدة أيام، في جيبوتي، بين حميدتي ورئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، لكن الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد)، ألغته لأسباب فنية.

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يُحقق في انسحاب قواته من مدينة استراتيجية

وقُتل أكثر من 12 ألف شخص، في الصراع المسلح الذي اندلع في ابريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فضلا عن تشريد أكثر من 6.5 مليون شخص.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة