الان – حماس تنفي تقارير عن إبلاغ نصر الله بعملية “طوفان الأقصى” قبل تنفيذها . جريدة البوكس نيوز

الان – حماس تنفي تقارير عن إبلاغ نصر الله بعملية “طوفان الأقصى” قبل تنفيذها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس تنفي تقارير عن إبلاغ نصر الله بعملية “طوفان الأقصى” قبل تنفيذها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس تنفي تقارير عن إبلاغ نصر الله بعملية “طوفان الأقصى” قبل تنفيذها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفت حركة حماس ما ورد في تقرير نشرته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، يتناول عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها حماس في 7 أكتوبر الماضي، ويتحدث عن إبلاغ حركة حماس، أمين عام حزب الله حسن نصر الله، بموعد تنفيذ العملية قبلها بنصف ساعة.

وقالت حركة “حماس”، إن التقرير “حافل بالاختلاقات والأكاذيب، ومنها إدعاء حول طلب (زعيم حركة حماس في غزة) يحيى السنوار من (نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) الشيخ صالح العاروري، إبلاغ (الأمين العام لحزب الله) حسن نصر الله، بالعملية قبل نصف ساعة من حصولها، واستغربت حركة حماس أن تنسب الصحيفة تلك “الأكاذيب” للقيادي في الحركة أسامة حمدان. 

اقرأ ايضا: قائد الحرس الثوري: “طوفان الأقصى” فلسطينية ولا علاقة لها بالانتقام لسليماني

وقالت حماس: “إن قيام هذا الصحفي باختلاق مثل هذه الأقاويل ونسبها لقيادات وشخصيات الحركة، علاوة على عدم مهنيته٬ يكشف بوضوح صهيونية وعنصرية الصحيفة وخطها التحريري”.

وكانت “لوفيغارو”، نقلت عن أسامة حمدان، قوله إن الوحيد الذي تم إبلاغه بالعملية قبل البدء بتنفيذها هو العاروري، حيث تلقى اتصالا هاتفيا من السنوار، طلب منه فيه إخبار الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بالعملية قبل 30 دقيقة من تنفيذها.

وزعمت الصحيفة أن نصر الله غضب لأن إيران لم تبلغه بخطة حماس، وأن السنوار غاضب من أن نصر الله لم يستخدم قوة حزب الله الكاملة بعد العدوان على غزة، حتى أن رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، سافر إلى طهران لحث المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي على الانضمام إلى الحرب، لكن المرشد رفض طلبه.

وكانت حركة حماس نفت أمس، صحة ما ورد على لسان المتحدث باسم الحرس الثوري في إيران العميد رمضان شريف، فيما يخص عملية طوفان الأقصى ودوافعها.

وذكرت حماس، في بيان، أنها أكدت مرارا دوافع وأسباب عملية طوفان الأقصى، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى.

اقرأ ايضا: تقارير عن التنكيل والتحرش بفلسطينيات اعتقلن في غزة ومطالبات بكشف مصيرهن

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني قال إن معركة “طوفان الأقصى” أتت ردا على اغتيال قادة في الحرس الثوري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة