الان – “حل الدولتين ووقف التصعيد في غزة”.. أبرز مخرجات القمة السعودية الأفريقية . جريدة البوكس نيوز

الان – “حل الدولتين ووقف التصعيد في غزة”.. أبرز مخرجات القمة السعودية الأفريقية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حل الدولتين ووقف التصعيد في غزة”.. أبرز مخرجات القمة السعودية الأفريقية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حل الدولتين ووقف التصعيد في غزة”.. أبرز مخرجات القمة السعودية الأفريقية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدّد المشاركون في القمة السعودية الأفريقية، على ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة حماية المدنيين، وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأعرب المشاركون – بحسب (إعلان الرياض)، الصادر في ختام أعمال القمة “السعودية – الأفريقية”، التي انعقدت بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية – عن بالغ قلقهم حيال الكارثة الإنسانية في غزة.

اقرأ ايضا: القمة العربية المرتقبة ستؤكد رفض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة

وأكدوا على أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع الدولي في الضغط على الجانب الإسرائيلي لإيقاف الهجمات الإسرائيلية والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، الذي يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية.

وشددوا على ضرورة السماح بتمكين المنظمات الدولية الإنسانية للقيام بدورها في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني، بما في ذلك منظمات الأمم المتحدة خاصةً وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ودعم جهودها في هذا الشأن.

كما أكد المجتمعون على ضرورة إنهاء السبب الحقيقي للنزاع المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي، وأهمية تكثيف الجهود للوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي؛ وفقاً لمبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما يكفل للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ ايضا: خاص: إرجاء القمة العربية الأفريقية في الرياض والاكتفاء بقمة غزة السبت المقبل

وأبدى القادة المجتمعون ارتياحهم لأجواء الحوار المثمر الذي ساد القمة، وما تم التوصل إليه من توافق في وجهات النظر والرؤى وللمضي قدماً حيال عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، مؤكدين أن هذه القمة تمثل منعطفاً تاريخياً هاماً في علاقات الدول الأفريقية مع المملكة العربية السعودية قلب العالم الإسلامي النابض، وأنها ستفتح آفاقاً أرحب لمستقبل العلاقات بينهم وتطويرها في كافة المجالات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة