الان حـزب الله يدخل معركة “طوفان الأقصـى” بقصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا . جريدة البوكس نيوز

الان حـزب الله يدخل معركة “طوفان الأقصـى” بقصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حـزب الله يدخل معركة “طوفان الأقصـى” بقصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حـزب الله يدخل معركة “طوفان الأقصـى” بقصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأحد، أن عددًا من قذائف الهاون سقط في البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

وقالت تلك الوسائل في تقارير مختلفة، إنّ صفارات الانذار دوت في شمال فلسطين، بعد قصف موقع عسكري إسرائيلي بقذائف هاون، فيما ردت دبابات جيش الاحتلال بقصف مدفعي على أراضي في منطقة شبعا قرب الحدود اللبنانية.

وطالب جيش الاحتلال من الإسرائيليين، الدخول في الملاجئ فوراً.

وأعلن “حزب الله” اللبناني تبنيه بصورة رسمية الهجوم على مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، والمواقع المستهدفة هي موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم.

وقال الحزب في بيان نشرته وسائل إعلام لبنانية محلية: “على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر… قامت ‏مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية  في المقاومة الإسلامية صباح ‏هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023 بالهجوم على ثلاثة مواقع ‏للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي:

▪️موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة، وما ‏النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم”.‏

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، قصف منطقة جنوبي لبنان، قال إنها “استخدمت لإطلاق النيران تجاه قواته في منطقة جبل الشيخ”.

وقال الجيش في بيان مقتضب، إنه قصف خيام “حزب الله” الواقعة على الحدود مع فلسطين ردًا على إطلاق صواريخ وقذائف من جنوب لبنان.

وأفاد شهود عيان أن عدة قذائف استهدفت صباح اليوم محيط موقع رويسات العلم الإسرائيلي المعروف بالرادار المقابل لمنطقة شبعا وكفرشوبا جنوب لبنان.

وأشاروا إلى أنه بعد لحظات قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الأراضي اللبنانية في تلال كفرشوبا وبلدة الماري (جنوب لبنان).

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر في قطاع غزة، بعدما أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، فجر السبت، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية”.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 300 قتيل و1864 بينهم 19 حالة حرجة و326 خطيرة و359 متوسطة، بحسب هيئة البث الرسمية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة