الان – تحالف دولي.. أمريكا تبدأ أولى خطوات مواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

الان – تحالف دولي.. أمريكا تبدأ أولى خطوات مواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تحالف دولي.. أمريكا تبدأ أولى خطوات مواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحالف دولي.. أمريكا تبدأ أولى خطوات مواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت أمريكا تشكيل تحالف دولي يضمّ عشرة بلدان؛ للتصدّي لهجمات الحوثيين المتكررة على سفن يعتبرونها “مرتبطة” بإسرائيل في البحر الأحمر.
وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في بيان لوزير الدفاع الأميركي- إن “البلدان التي تسعى إلى ترسيخ المبدأ الأساسي لحرية الملاحة عليها أن تتكاتف لمواجهة التحدّي الذي تشكّله هذه الجهة”.
وأضاف أوستن، أن التحالف الأمني سيعمل “بهدف ضمان حرية الملاحة لكل البلدان ولتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.
ويضم التحالف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنروج والسيشل وإسبانيا.
جدير ذكره.. الحوثيين أعلنوا، أمس الاثنين، أن القوات المسلحة اليمنية التابعة لهم “نفذت عملية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة سوان اتلانتيك محملة بالنفط والأخرى سفينة إم إس سي كلارا تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين”.
وحذّر الحوثيون- في بيانهم- “كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه أخواننا الصامدون في قطاع غزة من ماء ودواء”.

اقرأ ايضا: بلينكن يحذر الحوثيين في اليمن: لا نستبعد العمل العسكري


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة